صفقة بمليار أورو لتزويد البيضاء بـ700 من حافلات "ألزا"

DR

في 18/10/2019 على الساعة 11:10

أعلنت شركة "ناشيونال إكسبرس" البريطانية أنها وقعت صفقة بقيمة مليار يورو لتزويد مدينة الدار البيضاء بأزيد من 700 حافلة للنقل العمومي.

وكشفت الشركة العالمية، وفقا لما أوردته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، انها توجهت الى السوق المغربية بعد أمريكا الشمالية وإسبانيا من أجل تحقيق نمو كبير لها، بعد صفقات الحافلات المدرسية في الولايات المتحدة.

وقال مشغل الحافلات والمدربين إن إيرادات الشركة ارتفعت بنسبة 14.5٪، مدعومة بالتغيرات في أسعار الصرف، فيما نمت الأرباح التشغيلية بنسبة 14.3٪.

وتقول الصحيفة إن الأمر أتى بعد يوم واحد من إعلان الشركة عن عقد جديد رئيسي يضاعف حجم عملياتها في المغرب، مما يجعلها سوقًا أكثر أهمية، مع وجود المزيد من حافلات National Express في الشوارع المغربية أكثر من الشوارع البريطانية.

ووفقا للصحيفة فستقوم الشركة بتشغيل نحو 700 حافلة في الدار البيضاء لمدة تصل إلى 15 عامًا، مما سيجلب إيرادات تبلغ مليار يورو خلال هذه الفترة.

وقبل الإعلان عن الصفقة، ارتفعت الإيرادات الخاصة بالشركة بنسبة 8.5 ٪ في جميع أنحاء المغرب وإسبانيا في الأشهر الثلاثة الأخيرة، بعد أن استحوذت الشركة التي تعمل من خلال ALSA التابعة لها، على 9.5٪ من المسافرين على مدار الفترة، مما ساعد على زيادة الإيرادات المكتسبة لكل كيلومتر بنسبة 7.9٪.

تحرير من طرف قدري السعيد
في 18/10/2019 على الساعة 11:10