بالفيديو: قافلة إنسانية تفك العزلة عن ساكنة قرى بنواحي تازة

Le360

في 30/12/2019 على الساعة 22:07

نظمت جمعية تايناست لمبادرات التنمية، نهاية الأسبوع الماضي، عملية شتاء دافئ لفائدة المئات من ساكنة القرى المعوزة بجماعة تايناست بإقليم تازة.

وبهذه المناسبة، تم توزيع أغطية ومواد غذائية وملابس، استهدفت حوالي 800 شخص على مستوى جماعة تايناست، حيث وزعت في هذه العملية 200 قفة (مواد غذائية+ أغطية+ ملابس)، و222 نظارة، بالإضافة إلى توزيع أكثر من 320 من ألبسة ومواد غدائية على نزلاء كل من دار الطالب والطالبة بتايناست وداخلية إعدادية الفارابي بنفس المنطقة.

وفي تصريح لـLe360، قال عبد اللطيف زخباط، نائب رئيس جمعية تايناست لمبادرات التنمية، إن تنظيم عملية شتاء دافئ المتعلقة بتوزيع المساعدات يأتي بعد النجاح الذي حققته القافلة الطبية المنظمة من طرف الجمعية في شهر أكتوبر الماضي.

وأضاف زخباط، أن هذه العملية استهدفت أكثر من 172 عائلة من جماعة تايناست، إذ تم بهذه المناسبة تقديم مساعدات للعائلات المستفيدة عبارة عن مواد غذائية وألبسة وأغطية.

وبالموازاة مع هذه العملية، تم توزيع نظارات طبية لفائدة 222 شخص كانوا قد استفادوا من فحوصات قياس النظر خلال القافلة الطبية المنظمة في شهر أكتوبر الماضي، يضيف زخباط.

كما تم في نفس العملية، توزيع ألبسة ومواد غذائية على نزلاء ونزيلات دار الطالب ودار الطالبة وداخلية إعدادية الفارابي بجماعة تايناست، يورد متحدثنا.

جدير بالذكر أن عملية شتاء دافئ التي نظمت من طرف جمعية تايناست لمبادرات التنمية تحت شعار: "تايناست بسواعد أبائها ترتقي ... تفاءلوا فالقادم أجمل"، تندرج في إطار العمل التطوعي الذي تقوم به الجمعية من أجل المساهمة في تنمية وفك العزلة عن هذه المنطقة الجبلية وباقي المناطق المجاورة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 30/12/2019 على الساعة 22:07