بالفيديو: قافلة طبية تفكُّ العزلة "الصحية" عن قرى إيموزار

DR

في 30/09/2018 على الساعة 18:30

نظمت اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع المديرية الجهوية للصحة بجهة سوس ماسة والجمعية المغربية للتضامن، نهاية الأسبوع الجاري، قافلة طبية لفائدة ساكنة جماعة إيموزار وباقي الجماعات المجاورة لها، في إطار تقريب الخدمات الطبية لمرضى هذه المناطق النائية.

واستفاد من القافلة، التي شاركت فيها مجموعة من الأطباء والممرضين من تخصصات مختلفة يشتغلون بمستشفيات المملكة، المئات من المرضى من عمليات جراحية متنوعة وفحوصات طبية ثم أدوية بالمجان.

الساكنة المحلية في تصريحات مختلفة لـle360، عبرت عن ارتياحها لمثل هذه المبادرات الإنسانية التي تقرِّب الطبيب من مرضاه وتسهّل على ساكنة هذه المناطق عملية الاستشفاء، خصوصا في شق العمليات الجراحية التي تستلزم أخذ موعد قبلي لإجرائها في المستشفيات العمومية والمصحات الخاصة، داعية إلى تكثيف مثل هذه القوافل الطبية المتنقلة.

كاميرا le360 حلت بجماعة إيموزار بعمالة أكادير إداوتنان، ونقلت لكم الأجواء العامة التي مرت فيها هذه الحملة الطبية والتي تستمر إلى غاية يومه الأحد 30 شتنبر، على أن تنظم في جماعات أخرى تابعة للإقليم والجهة عموما، في مستقبل الأيام كما جاء على لسان المنظمين.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 30/09/2018 على الساعة 18:30