بالفيديو: الجامعة الشتوية تستضيف 100 شابة وشاب من مغاربة العالم بإفران

Le360

في 22/12/2019 على الساعة 19:00

افتتحت، صباح أمس السبت 21 دجنبر، بمدينة إفران، فعاليات الدورة الثالثة للجامعة الشتوية، التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، تحت شعار "العيش المشترك"، والتي يشارك فيها حوالي مائة من الشباب، وذلك خلال الفترة الممتدة من 21 إلى غاية 23 دجنبر الحالي.

وفي تصريح لـLe360، قالت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أنه، ابتداء من الأمس وعلى مدى ثلاثة أيام، تنظم الدورة الثالثة للجامعة الشتوية والتي يشارك فيها حوالي 100 شابة وشاب من مختلف أنحاء العالم.

وأكدت الوافي، أن اختيار شعار "العيش المشترك" للجامعة الشتوية يرجع بالأساس أولا إلى السياقات الصعبة التي تعيشها الهجرة عموما والهجرة المغربية على الخصوص، وثانيا إلى التحول في الهجرة المغربية حيث يوجد 20 في المائة من أبناء الجالية ازدادوا في المهجر، و70 في المائة من الجالية سِنهم يقل عن 45 سنة.

وأضافت الوافي، أن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج تشتغل وفق آليات متجددة من أجل مواكبة التحولات التي بدورها في حاجة إلى احتياجات جديدة.

وأشارت نزهة الوافي إلى أنه، على مدى ثلاثة أيام، سيتم فتح نقاش من أجل بلورة هذه الاحتياجات عبر مقترحات وتوصيات صادرة عن الشباب والشابات المشاركات في الجامعة الشتوية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 22/12/2019 على الساعة 19:00