البيضاء. نهاية مأساوية لمحاولة هجرة مواطن غيني تحت عجلات طائرة

مصرع مهاجر غيني تحت عجلات طائرة

مصرع مهاجر غيني تحت عجلات طائرة . DR

في 30/09/2019 على الساعة 15:09

شهد مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، صباح اليوم الاثنين، حالة استنفار بعد العثور على جثة مهاجر غيني عالقة في المكان المخصص للعجلات، في إحدى الطائرات التابعة للخطوط الملكية المغربية.

وأوضح بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية "لارام" أن الطائرة المرقمة بـCN-ROA B737-800 حلت بمطار محمد الخامس في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، قادمة من مطار العاصمة الغينية كوناكري، في الرحلة رقم "AT526"، وبعد وصولها إلى مطار محمد الخامس تفاجأ عدد من العاملين بتواجد جثة مهاجر إفريقي بالمستودع الخاص بعجلات الطائرة.

وحسب بعض المعلومات، فإن الهالك الذي ينحدر من دولة غينيا، تمكن من تمويه سلطات بلاده ليلج إلى داخل مطار كوناكري، قبل أن يندس وسط المكان المخصص للعجلات تحت الطائرة المذكورة، بَيْدَ أن حلمه بالهجرة انتهى قبل أن تصل الطائرة إلى مدينة الدار البيضاء، حيث لفظ آخر أنفاسه وهو داخل مستودع العجلات الخاص بالطائرة.

هذا واستنفر هذا الحادث مختلف المصالح الأمنية بمطار محمد الخامس، حيث تم فتح تحقيق في الموضوع لكشف ظروف وملابسات هذه الواقعة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق لمواطن كيني، يوم 30 يونيو الماضي، أن تسلل داخل طائرة تابعة للخطوط الجوية الكينية، كانت في طريقها إلى مطار "إيثرو" بالعاصمة لندن، غير أن محاولته هو الآخر باءت بالفشل، حين سقط من الطائرة فوق حديقة منزل يقع في جنوب غرب لندن.

تحرير من طرف أمين لمخيضة - صحفي متدرب
في 30/09/2019 على الساعة 15:09