مهاجر سري يموت تحت عجلات شاحنة قرب ميناء طنجة المتوسطي

DR

في 16/07/2017 على الساعة 16:00

وجد عناصر الوقاية المدنية صعوبة كبيرة، ليلة امس السبت، في اخراج جثة مهاجر سري ،مجهول الهوية،لقي حتفه تحت عجلات شاحنة توقف سائقها بالقرب من ميناء طنجة المتوسطي.

 وبحسب مصادر خاصة فان المهاجر السري قتل تحت عجلات الشاحنة بعد توقفها،فيما استطاع بعض المهاجرين الاخرين الافلات من الموت المحقق،حينما توقف سائق الشاحنة لحظات من اجل اقتناء اغراض شخصية من احدى الدكاكين القريبة من الطريق المؤدية لمدخل الميناء،حيث استغل المهاجرون السريون الفرصة للاختباء تحت عجلات الشاحنة،

وفور عودته ومحاولة انطلاقه لدخول الميناء، لقي المهاجر السري مصرعه حينما حاول ايجاد مكان سري له للاختباء فيه قصد المرور نحو داخل الميناء المتوسطي .

وقد حضرت عناصر الوقاية المدنية العاملة بالميناء المتوسطي وتمكنت بصعوبة بالغة من اخراج جثة الضحية،الذي تجهل هويته لحد الساعة، حيث جرى نقله الى قسم الاموات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة .

من جهتها فتحت مصالح الدرك الملكي تحقيقاتها لمعرفة جميع ملابسات الحادث الذي ياتي اياما قليلة بعد غرق احد المهاجرين السريين حينما اراد الوصول الى باخرة والهجرة سرا نحو اوروبا .

وتعاني السلطات المحلية بميناء طنجة المتوسطي من مشاكل وصول اعداد كبيرة من المهاجرين السريين غالبيتهم اطفال قاصرين يبحثون عن فرصة للهجرة سرا نحو الخارج عبر البواخر او تحت عجلات الشاحنات المتوقفة خارج الميناء .

وقالت مصادر من داخل الميناء المتوسطي ان على السلطات المحلية لاقليم الفحص انجرة القيام بحملات تمشيط واسعة بالمنطقة لايقاف عدد من المهاجرين السريين الذين يتوافدون خصوصا خلال هذه الفترة من السنة الى الميناء المتوسطي .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 16/07/2017 على الساعة 16:00