20 مليون درهم لمحاربة الحشرات والكلاب الضالة بـ"كازا"

DR

في 10/07/2019 على الساعة 17:56

رصدت جماعة الدارالبيضاء ميزانية 20 مليون درهم لتنفيذ برنامج محاربة نواقل الأمراض والمضار ومحاربة الزواحف والحشرات السامة وجمع الحيوانات الضالة والقيام بمختلف عمليات التطهير.

وأكد عمدة مدينة الدارالبيضاء، عبد العزيز العماري، اليوم الأربعاء، خلال ندوة للكشف عن برنامج محاربة نواقل الأمراض والحيوانات الضالة، أن البرنامج يأتي في إطار "مواصلة تنفيذ البرامج الهادفة الى تطوير وتحسين الخدمات لفائدة ساكنة مدينة الدارالبيضاء خاصة ذات الصلة المباشرة بصحتهم وسلامتهم".

وأعلن العمدة انطلاق العمل باتفاقية انتداب بين جماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للبيئة لمحاربة نواقل الأمراض والمضار وجمع الحيوانات الضالة بمدينة الدارالبيضاء.

وأضاف العمدة، أنه تم "تسطير برنامج عمل محكم ومندمج لتحقيق عدد من الأهداف سنويا منها أساسا، معالجة أزيد من 000 120 بالوعة لمجاري الصرف الصحي ضد الفئران والقوارض، ومحاربة الحشرات الزاحفة في أكثر من 5000 كلم من مجاري الصرف الصحي ومعالجة 50 ألف كلم من الشوارع والأزقة ضد الحشرات الطائرة والزاحفة على مدار السنة الى جانب جمع أكثر من 000 30 من الكلاب الضالة في السنة".

من جهتها، كشفت نبيلة الرميلي، نائبة عمدة مجلس المدينة، ومسؤولة عن قطاع حفظ الصحة، أن تحقيق الأهداف المسطرة في البرنامج، تطلب تعبئة الموارد البشرية الضرورية من أطباء وأعوان تقنيين ومستخدمين واخضاعهم لبرامج تكوينية نظرية وتطبيقية في ميادين تتعلق بالسلامة والتواصل وتعميق المهارات، ااضافة الى توفير التجهيزات ووسائل العمل اللازمة منها أساسا 5 مركبات مجهزة بآليات حديثة كبيرة الحجم متعددة الوظائف لمحاربة الحشرات و21 سيارة و17 دراجة كهربائية خاصة بوحدات مكافحة نواقل الأمراض و10 سيارات كبيرة مجهزة لجمع الحيوانات الضالة ومختبر مجهز بأحدث الآليات وآليات أخرى.

وتضيف المسؤولة، أنه تمت تعبئة 92 موظف لتنفيذ هذا البرنامج، كما تم وضع رقم أخضر 45 45 00 0800 وكذلك التطبيق المعلوماتي "كازا مدينتي"، لتلقي شكايات المواطنين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 10/07/2019 على الساعة 17:56