النظافة بـ"كازا".. هذه كلفة عقود التدبير الجديدة

DR

في 25/06/2019 على الساعة 20:00

أعطى مجلس مدينة الدارالبيضاء، اليوم، حفل انطلاق العمل بالعقود الجديدة المتعلقة بالتدبير المفوض لمرفق النظافة الحضرية وتدبير النفايات المنزلية وهي العقود التي كلفت 893 مليون درهم.

وكشف عمدة مدينة الدارالبيضاء، عبد العزيز العماري، أن الميزانية المخصصة لعقود التدبير الجديدة مع الشركتين اللتين رست عليهما الصفقة، حددت في 893 مليون درهم، «ما يعتبر مبلغا ضخما يتطلب معه تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع»، يضيف العمدة.

وستشرع شركة «ديرشبورغ» و«أفيردا» في تدبير قطاع النظافة بمدينة الدارالبيضاء حسب دفتر تحملات جديد لجمع زهاء 3500 طن من النفايات المنزلية يوميا.

ويعطي دفتر التحملات الجديد الحق للشركتين في تدبير قطاع النظافة على مدى سبع سنوات، على أن يتم جمع النفايات ليلا أي من 10 ليلا إلى 6 صباحا تفاديا للإزعاج الكبير الذي تسببه عملية جمع الأزبال نهارا.

وسيوكل إلى شركة «ديرشبورغ»، تدبير القطاع بكل من مقاطعات أنفا، سيدي بليوط، المعاريف، مرس السلطان، الفداء، مولاي رشيد وبنمسيك.

أما شركة «أفيردا» فستعمل على تدبير القطاع بمقاطعات الحي الحسني وعين الشق، والصخور السوداء والحي المحمدي، وسيدي البرنوصي وسيدي مومن وعين السبع.

يذكر أن عقود التدبير المفوض الجديدة ستدخل حيز التنفيذ خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو، حيث سيتم تهيئة نقط للتجميع وتجهيز بعض المناطق بحاويات تحت أرضية، مع المراقبة المعلوماتية الفورية بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لفائدة ساكنة مدينة الدارالبيضاء.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/06/2019 على الساعة 20:00