جمع الأزبال ليلا ونظام "الفورفي".. تفاصيل العقود الجديدة للنظافة بكازا

DR

في 23/06/2019 على الساعة 20:00

من المنتظر أن يعطي مجلس مدينة الدارالبيضاء، الثلاثاء المقبل (25 يونيو)، الانطلاقة الرسمية لعمل الشركات بالعقود الجديدة المتعلقة بالتدبير المفوض لمرفق النظافة الحضرية وتدبير النفايات المنزلية.

وتبدأ الشركات المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء، والتي فازت بالصفقة مؤخرا، ابتداء من الأسبوع المقبل، في العمل وفق دفتر التحملات الجديد الذي أعده مجلس مدينة العاصمة الاقتصادية.

وأكد محمد الحدادي، نائب العمدة المكلف بقطاع النظافة في الدارالبيضاء، وفي تصريح لـLe360، أن «أهم ما يميز دفتر التحملات الجديد، هو تعزيز آليات مراقبة هذه الشركات، ومراقبة جودة الآليات والمعدات، وجمع الأزبال ليلا، وكذا وضع نظام «فورفي الأزبال» في مطرح مديونة، سابقا كنا نخضع لنظام الطوناج أي كل طن من الأزبال بثمن معين حاليا نتوفر على فورفي ثمن موحد لمدة 7 سنوات».

وكان مجلس مدينة الدار البيضاء، قد صادق، في فبراير الماضي، على عقود التدبير المفوضة لشركات النظافة التي ستتولى تسيير هذه المرحلة لمدة سبع سنوات، بعد قراره السابق بفسخ العقد مع شركة «سيطا البيضاء».

وأوكل إلى الشركتين «ديرشبورغ» و«أفيردا» تدبير قطاع لمدة سبع سنوات وفق دفتر تحملات جديد.

ستعمل شركة «ديرشبورغ» على تسيير القطاع بكل من مقاطعات أنفا وسيدي بليوط والمعاريف ومرس السلطان والفداء مولاي رشيد وبنمسيك، فيما ستتولى «أفيردا» اللبنانية، تدبير القطاع بكل من مقاطعات الحي الحسني وعين الشق والصخور السوداء والحي المحمدي وسيدي البرنوصي وسيدي مومن وعين السبع.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/06/2019 على الساعة 20:00