وجدة. أندية رياضية تشتكي الإقصاء من دعم الجماعة وحجيرة يوضح

DR

في 01/06/2019 على الساعة 10:00

راسلت والي الجهة، مجموعة من الأندية الرياضية المنضوية تحت لواء عصب جهة الشرق، تشتكي ما اعتبرته إقصاء مجلس جماعة وجدة لها من الدعم برسم السنة الجارية، والذي صودق عليه الخميس 30 ماي الجاري، في جلسة من جلسات دورة ماي.

وفي هذا السياق، أبرزت هذه الأندية في رسالة تظلم حصل موقع LE360 على نسخة منها، أنها بحاجة ماسة إلى هذا الدعم، مبينة أن الأندية المستفيدة من دعم المجلس تتوصل بدعم مستمر من الجامعة الملكية لكرة القدم، وهو الأمر الذي اعتبرته الأندية صاحبة التظلم حيفا في حقها.

وساءلت الشكاية والي جهة الشرق عن المعايير التي اعتمدها مجلس جماعة وجدة في توزيع الدعم على أندية دون أخرى، وكيف تم اختيار بعض الرياضات الفردية "بعناية"، دون غيرها من الرياضات الفردية التي حققت نتائج مشجعة، تضيف الرسالة دائما.

واختتمت الأندية شكايتها بدعوة والي الجهة بالتدخل ووضع حد لما أسمته المهزلة، وإنصافها في إطار الشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، مشددة على أن ما تم توزيعه من دعم هو إهدار للمال العام بشكل مرتجل، وبدون رؤية من مجلس وجدة.

في المقابل، أبرز عمر حجيرة رئيس الجماعة في اتصال هاتفي مع موقع le360، أن عملية توزيع الدعم جرى الاتفاق فيها مع جميع مكونات المجلس البلدي، مبينا أن هذه فقط الدفعة الأولى من الدعم، خصصت فقط للأندية الرياضية الكبرى التي تنافس في القسم الوطني الأول والثاني، وفي رياضات أخرى، حيث أعطيت لها الأولوية نظرا لالتزاماتها المادية المستعجلة، ومؤكدا في السياق ذاته أن الجمعيات الرياضية والاجتماعية سيقرر المجلس في منح دعمها في دورة استثنائية قريبة.

وأضاف حجيرة في ذات الاتصال أن المجلس قرر تغيير فلسفلة الدعم هذه المرة، وذلك بتخصيص مبالغ معتبرة للأندية والجمعيات، وتجاوز منطق الدعم الهزيل الذي كان سائدا في الماضي، وذلك لرغبة المجلس في تطور هذه الهيئات ومساعدتها على تحقيق نتائج جيدة وممتازة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 01/06/2019 على الساعة 10:00