بالصور: حجيرة يهاجم الحكومة من وجدة ويطالبها بحل أزمة جهة الشرق

DR

في 01/05/2019 على الساعة 17:01

هاجم عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عمر حجيرة حكومة العثماني، مطالبا إياها بإيجاد الحلول المستعجلة لأزمة جهة الشرق عموما ووجدة خصوصا، والمتفاقمة حسبه يوما بعد آخر، بعد الارتفاع المهول في نسبة البطالة.

وأبرز حجيرة في كلمة باسم حزبه في احتفالية نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمناسبة فاتح ماي أنه أوصل معاناة الساكنة وطرحها بالبرلمان في أكثر من فرصة.

© Copyright : DR

وعلق برلماني الاستقلال على اتفاق 25 أبريل الأخير بين الحكومة والمركزيات النقابية، معتبرا الزيادات التي قررت "ضئيلة"، معربا عن أمله أن تكون فاتحة لعروض وزيادات مستقبلية لصالح الموظفين والعاملين، مطالبا الحكومة ببذل مزيد من الجهد لمواكبة عمل جلالة الملك حسب تعبيره، وكذا الانكباب على قضايا وقوانين تهم الطبقة العاملة كقانون الإضراب.

© Copyright : DR

وفي موضوع آخر، نوه برلماني الاستقلال بوساطة فريقه لحل مشكل الأساتذة المتعاقدون، مشددا أن المغرب يحتاج لوسطاء نقابية وسياسية لإيصال صوت الشعب، والعمل على محاولة حل مشاكلهم، وموجهة الدعوة للأحزاب السياسية لتكون من أوائل الهيئات التي تفكر وتضع مقترحات حول النموذج التنموي الجديد.

بدوره، اعتبر منسق الاتحاد العام للشغالين بالشرق عمر البودالي توقيع نقابته على اتفاق 25 أبريل، أنه ليس توقيعا على بياض، لكون عرض الحكومة هزيل ولا يرقى لمستوى المطالب والتطلعات، منددا بما أسماها تضييق الحكومة على العمل النقابي، ومنتقدا عدم انسجام مكونات الأغلبية والارتباك في عملها، وهو ما ظهر جليا في ملف الأساتذة المتعاقدون، الذي أسماه بالتعاقد الفضفاض.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 01/05/2019 على الساعة 17:01