بالفيديو: تفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب نحو إسبانيا

DR

في 27/05/2019 على الساعة 13:00

تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية والحرس المدني، أول أمس، من تفكيك شبكة للتهريب الدولي للحشيش بجنوب إسبانيا، تضم في عضويتها سبعة أفراد، تعمل على تهريب الحشيش من شمال المغرب إلى إسبانيا على متن قوارب مطاطية عالية السرعة.

وأفادت وكالة الأنباء "أروربا بريس"، أن العملية تمت بتنسيق وتعاون مع الجمارك الفرنسية، وأسفرت عن اعتقال سبعة متهمين بالاتجار الدولي للمخدرات، وضبط حوالي 2090 كيلوغرام من الحشيش، ومبلغا ماليا يقدر بحوالي 3000 أورو، وقاربين سريعين وثلاثة دراجات مائي "جيت سكي"، وأربع سيارات، وعدد من الهواتف المحمولة، محجوزة كلها كانت في حوزة الموقوفين.

وأضافت المصادر، أن التحقيقات بشأن هذه الشبكة الإجرامية بدأت بعد اكتشاف عناصر الأمن لانتعاش في أنشطة تهريب المخدرات على صعيد منطقة ويلفا بجنوب إسبانيا.

وأظهرت التحقيقات على أن أفراد هذه الشبكة كانوا يستعملون قوارب مطاطية عالية السرعة لنقل الحشيش من شمال المغرب إلى جنوب إسبانيا.

هذا وتم إلقاء القبض على أفراد هذه الشبكة الدولية المتخصصة في تهريب الحشيش، وبعد عملية تفتيش منازل الموقوفين تم حجز وضبط حوالي 2090 كيلوغرام من الحشيش، ومبلغا ماليا يقدر بحوالي 3000 أورو، وقاربين سريعين وثلاثة دراجات مائية "جيت سكي"، وأربع سيارات، إضافة إلى عدد من الهواتف المحمولة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 27/05/2019 على الساعة 13:00