تفكيك شبكة إسبانية-مغربية لتزوير وثائق الإقامة بإسبانيا

DR

في 11/05/2019 على الساعة 20:30

أعلنت الشرطة الإسبانية، يوم أمس الجمعة، عن تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تزوير وثائق الحصول على أوراق الإقامة تضم إسبانيين ومغاربة.

وكشفت القيادة العليا للشرطة الإسبانية أن عدد عناصر هذه الشبكة يبلغ حوالي 13 شخصا، وكانت مهمة هذه الشبكة هي تزوير وثائق التي يحتاجها المهاجرون السريون بإسبانيا الحصول على أوراق الإقامة مقابل الحصول على مبلغ ثمانية الآلاف أورو أي ما يفوق ثمانية ملايين سنتيم.

ووفق ذات المصدر فإن التحقيقات القضائية بشأن هذه العصابة الإجرامية بدأت في بداية السنة الماضية 2018، على خلفية توصل المصالح الأمنية المختصة بشؤون المهاجرين بعدد من طلبات الحصول على أوراق الإقامة تضم وثائق مزروة من شهادات الإقامة وشواهد بنكية وشواهد طبية.

وتبعا للمصادر ذاتها، فإن الشكوك المثارة بشأن هذه الوثائق المزورة أفضت إلى اكتشاف منظمة تقوم بتزوير وتسهيل وثائق الحصول على أوراق الإقامة الإسبانية.

ومكنت العمليات الأمنية من إيقاف 13 شخصا كانوا ينشطون بمدن مدريد ومالقا وغرناطة، وحجز المعدات المستعملة في عمليات التزوير من آلات الطباعة وطابعة بطاقات وخواتم مزورة بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بأكثر من ثمانية الآلاف أورو.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 11/05/2019 على الساعة 20:30