أمزازي يدعو النقابات لهذا المقترح لحل ملف "الأساتذة المتعاقدين"

DR

في 25/03/2019 على الساعة 19:00

اجتمع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، سعيد أمزازي، اليوم الاثنين، بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، التي تشبثت بخوض الإضراب الوطني خلال هذا الأسبوع.

وفي تصريح لـLe360، قال الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التابعة للاتحاد الوطني للشغل، عبد الإله دحمان، إن الوزير دعا النقابات إلى تعليق الإضراب الوطني المرتقب غدا والأربعاء والخميس المقبلين وهو ما اعتبرته النقابات «غير ممكنا ما دام أن الوزارة لم تكشف عن إجراءاتها لتجاوز الاحتقان الذي يعيشه قطاع التعليم».

وبخصوص أزمة «الأساتذة المتعاقدين»، أوضح دحمان، أن الوزير تحدث عن ما اعتبره «الوظيفة العمومية الجهوية وإمكانية صدور نظام أساسي خاص بموظفي أطر الأكاديميات مؤطرا بمرسوم وليس فقط بقرار إداريا».

وتابع المتحدث، أن النقابات دعت الوزير إلى الاستجابة لمطلب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بالعمل على إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، قد عقد اجتماعا، مع كل النقابة الوطنية للتعليم والجامعة الحرة للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/03/2019 على الساعة 19:00