أكادير. اندلاع مواجهات عنيفة بين السكان والرعاة الرحل

DR

في 24/03/2019 على الساعة 16:09

تسببت المواجهات العنيفة بين الساكنة المحلية والرعاة الرحل، اليوم الأحد 24 مارس، في قطع الطريق المؤدية إلى مطار المسيرة الدولي بأكادير، بعد أن وصلت المئات من مواشي وإبل الرعاة الرحل إلى غابة أدمين بآيت أملول والتي تحتوي على شجر الأركان ومغروسات فلاحية أخرى.

وحلت بالمنطقة أعداد مهمة من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة لتهدئة الوضع، بعد أن احتدت المواجهات واستعملت فيها الحجارة والعصي والترهيب والوعيد بين الطرفين، واضطرت المصالح الأمنية إلى الاعلان عن قطع الطريق المؤدية إلى مطار المسيرة الدولي حفاظا على أرواح وسلامة المسافرين وذويهم.

الحمد لله بعزيمة الرجال ثم صد هجوم على رحل ايت براهيم

Posted by Hamza Badaj Maristan on Sunday, March 24, 2019

وتقول الساكنة المحلية في اتصال مع le360، إن الرعاة الرحل تجاوزوا حدودهم وعاثوا في أراضيها فسادا وأتلفوا محاصيلها الزراعية وألحقوا خسائر فادحة بشجر الأركان الذي يعتبر مورد رزق غالبيتها، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لإنهاء الوضع القائم قبل أن تتطور الأمور لما لا تحمد عقباه.

ومن جانبهم، استنكر الرعاة الرحل الهجومات التي يتعرضون لها بين الفينة والأخرى من طرف الساكنة المحلية، مؤكدين أن مجموعة من مواشيهم تعرضت للتسميم وأخرى تمت محاصرتها إلى أن نفقت، مطالبين بإيجاد حل لقضاياهم وفتح تحقيق في المواجهات التي أصبحت تندلع بشكل مستمر مع السكان.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/03/2019 على الساعة 16:09