تزنيت. مادة سامة تقتل عددا من إبل الرعاة الرحل

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية . DR

في 15/02/2019 على الساعة 08:36

تعرض قطيع من الإبل تابع لإحدى الرعاة الرحل، ليلة الأربعاء الخميس، للتسميم، الشيء الذي أدى إلى نفوقه، ليتصاعد التوتر من جديد بينهم وبين ساكنة اقليم تزنيت.

وقال مصدر محلي لـle360، إن أشخاصا مجهولين يتحدرون من أحد دواوير جماعة أربعاء الساحل الواقعة بنفوذ عمالة تزنيت، قاموا بنتر مادة سامة قاتلة فوق مجموعة من النباتات والأشجار التي تقتات منها الإبل، في غقلة من مالكيها، لتنفق على الفور، وذلك بعدما ضاقت الساكنة ذرعا مما وصفته بـ"الهجومات المتكررة" للرحل على أراضيها الفلاحية.

وأضاف المصدر ذاته مالك الإبل المتحدر من الأقاليم الجنوبية للمملكة، توجه إلى المحكمة الابتدائية بتزنيت، من أجل تقديم شكاية لدى وكيل الملك، تفيد تعرض قطيعه للتسميم من قِبَل أشخاص غير معروفين، لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة في أقرب وقت، على حد تعبير المشتكي.

يذكر أن اقليم تزنيت يشهد حاليا مواجهات بين ساكنة أربعاء الساحل والرعاة الرحل، انتهى بعضها بإصابة 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة نقلوا على إثرها إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن الأول لتلقي العلاجات الضرورية، في ظل مطالب بتدخل عاجل من السلطات الإقليمية لوضع حد لتجاوزات الرعاة الرحل.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 15/02/2019 على الساعة 08:36