بالفيديو: تلميذات الحالة الهستيرية بالبيضاء يكشفن لـLe360 تفاصيل الواقعة

adil gadrouz

في 13/02/2019 على الساعة 17:55

تضاربت الأقوال والروايات حول الأسباب التي أدت إلى الحالة الهستيرية لتسع تلميذات بمؤسسة الإمام القسطلاني، أول أمس الإثنين، بمؤسسة الإمام القسطلاني بالدار البيضاء، غير أن Le360 تحرى الحقيقة وجاءكم بالتفاصيل الكاملة للواقعة.

ففي تواصل مباشر مع التميذات المعنيات أكدت إحداهن لـ Le360، أنهن دخلن في الحالة الهستيرية تباعا وسط جهل تام لأسبابها، نافية بشكل قطعي تناولهن لأي مخدر مهلوس، متحدثة عن كون شخص ذي مواصفات غريبة قد تعرض للفتيات وقام بممارسات غريبة عليهن، من قبيل الشعوذة، مما أثر سلبا على حالتهن النفسية.

وحسب ما صرح به عبد العالي اسعيدي مدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية الفداء مرس السلطان، فإن الأمر يتعلق بالحالة النفسية لتسع تلميذات ولا علاقة له بتناول أي نوع من أنواع المخدرات.

وأضاف المسؤول أن التلميذات قد التحقن بالفصل الدراسي بعد أن تعرضن للفحوصات الطبية، والتي أكدت خلو أجسامهن من أي مخدر، مشيرا إلى أنه سيتم متابعة حالتهن النفسية للإطمئنان عليهن.

والجدير بالذكر، يقول المسؤل، أن "كل التلميذات سجلن نقاطا جيدة خلال الدورة الأولى من الموسم الدراسي الجاري"، واستطرد السعيدي قائلا:"يجب الإشارة إلى أنها ليست الحالة الوحيدة من نوعها، بل سبق وأن كانت حالات مشابهة في بعض المناطق المغربية".

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

في 13/02/2019 على الساعة 17:55