بالصور والفيديو: هذه حقيقة إصابة تلميذات بالبيضاء بحالة هستيرية

DR

في 13/02/2019 على الساعة 10:58

بعد الضجة التي خلقتها أشرطة مصورة تظهر عددا من التلميذات مصابات بحالة هستيرية، أمس الثلاثاء بإحدى المؤسسات التعليمة بمدينة الدار البيضاء، سارع المندوب الإقليمي لوزارة التعليم للكشف عن ملابسات هذه الواقعة.

وأوضح المندوب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بعمالة الفداء مرس السلطان، في بلاغ له، تعقيبا على الحادث، أن الأمر يتعلق بحالة بكاء هيستيرية لإحدى التلميذات، بالثانوية الاعدادية الإمام القسطلاني، بعمالة الفداء مرس السلطان، صباح يوم الإثنين، لتلتحق بها باقي التلميذات دون معرفة الاسباب او الدوافع لهذا السلوك.

© Copyright : DR وأضاف البلاغ أن إدارة المؤسسة اتخذت إجراء جمعهن في قاعة واحدة والاتصال بالطبيبة التي أشرفت على فحص الحالات.

© Copyright : DR وأكد المندوب الإقليمي في ذات البلاغ أن “الفحوصات لم تكشف عن تناول التلميذات لأية مادة مخدرة، كما أن التلميذات التحقن اليوم باقسامهن دون أي مشاكل”.

© Copyright : DR من جهتهم تناقل بعض التلاميذ في ذات المؤسسة، تفاصيل تفيد أن أحد المجهولين، ذو مواصفات غريبة قد تعرض للفتيات وقام بممارسات غريبة عليهن، من قبيل الشعوذة، مما أثر سلبا على حالتهن النفسية.

وانتشرت بكثرة منذ أمس تحذيرات عبر "الواتساب" من مخدر يدعى "فالكون"، يدخل متناوله في حالة هستيرية غير مفهومة، وقال البعض أنه على الأرجح السبب المباشر وراء ما وقع لهاته التلميذات.

يذكر أنه سبق أن وقعت حوادث مماثلة في بعض الجهات المغربية، حيث شهدت إحدى المدارس الثانوية في مدينة الفقيه بن صالح، شهر أبربل المنصرم، واقعة غريبة، تتمثل في تعرض 54 تلميذة لحالات هستيرية وإغماءات داخل فصول الدراسة لأسباب ما تزال مجهولة.

تحرير من طرف حفيظ
في 13/02/2019 على الساعة 10:58