بالصور. السكن العشوائي يزحف نحو مدينة محمد السادس طنجة- تيك

ديابورامابقرار صادر من الوالي محمد اليعقوبي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، شنت السلطات المحلية بمدينة طنجة منذ يوم أمس، عمليات هدم واسعدة لعدد من المنازل التي قالت انها بنيت بشكل عشوائي بالقرب من المشروع الكبير مدينة محمد السادس طنجة تيك بمنطقة العوامة شمال شرق المدينة.

في 05/01/2018 على الساعة 09:30

DR

السلطات المحلية المكونة من نحو 60 عنصر من القوات المساعدة واعوان السلطة، الى جانب عناصر الدرك الملكي و بحضور قائد المنطقة، دفعت بعدد من من الجرافات في عملية هدم موسعة تمكنت من خلالها من هدم ما يقرب من36 منزلا مشيدا بالكامل الى جانب هدم نحو 18 اساس بناء غالبيتها شيدت بشكل عشوائي بالمنطقة خلال الصيف المنصرم في عملية مشبوهة فتح من شانها تحقيق على مستوى وزارة الداخلية .

وقد احتج العشرات من ساكنة العوامة الشرقية على عمليات الهدم التي طالت مساكنهم، حيث نظموا وقفة احتجاجية وحاولوا منع جرافات رجال السلطة من هدم بعض من المنازل التي شيدت بالمنطقة منذ اشهر غير ان تدخل السلطات حال دون وقوع اي مناوشات بعد ان استسلم عدد من الساكنة للامر الواقع .

تبقى الاشارة الى ان تعليمات صارمة صادرة عن والي جهة طنجة بشان السكن العشوائي الذي بات يهدد المنطقة الصناعية طنجة تيك،تلقاها عدد من رجال السلطة بالمنطقة وهي التعليمات التي تؤكد الحرص الشديد على مراقبة اي زحف للبناء العشوائي بالمنطقة القريبة ومحاربتها بشكل اني وفق ما اوردته مصادرنا .

من جهتها، ذكرت مصادر خاصة، ان مقاطعة بني مكادة التي يتراسها البرلماني محمد خيي عن حزب العدالة والتنمية باتت في مرمى الاتهامات والتواطؤ بعد الانتشار المشبوه لعدد من المنازل والمساكن العشوائية وهي الظاهرة التي عجلت باتخاد اجراءات صارمة من قبل السلطات المحلية بولاية طنجة، حيث تلقى رجال السلطة اوامر بمتابعة ما يجري بالمنطقة ورفع تقارير الى الولاية قصد اتخاد المتعين .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 05/01/2018 على الساعة 09:30