الذراع النقابي لـ"البيجيدي" يتأهب لدعم بنكيران في الانتخابات

بنكيران يتزعم مسيرة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

بنكيران يتزعم مسيرة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب . Le360 : Adil Gadrouz

في 29/09/2016 على الساعة 08:00

في الوقت الذي تقود فيه نقابتي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل، جبهة معارضة لمواجهة أحزاب الائتلاف الحكومي خلال الانتخابات التشريعية المقبلة عبر آلية "التصويت العقابي"، أعلنت نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن دعمها "الصريح" لحزب «البيجيدي» خلال الاستحقاقات المقبلة.

وشددت نقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقربة من حزب «المصباح»، على دعمها لهذا الأخير لما حققه الحزب من "إنجازات على المستوى الاجتماعي، ولما أبان عنه وزراء الحزب وأثبتوه خلال الولاية الحكومية الحالية من مصداقية وشفافية ونضالية وتضحية دون سعي وراء المكاسب الخاصة والمصالح الضيقة".

هذا وأشادت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ لها بما اعتبره بـ"الإنجازات التي تحققت خلال الولاية الحكومية الحالية برئاسة العدالة والتنمية، من قبيل رفع الحد الأدنى للأجور في القطاعين العام والخاص، وتخفيض أثمنة العديد من الأدوية، وكذا الزيادة في الحد الأدنى للمعاشات، إضافة إلى إحداث صندوق التعويض عن فقدان الشغل وتخصيص دعم لفائدة الأرامل، وذي الاحتياجات الخاصة، وتوسيع نطاق التغطية الصحية".

هذا ودعت النقابة، كافة مناضليها والمتعاطفين معها، إلى الإنخراط بـ"قوة ومسؤولية في المحطة الانتخابية المقبلة، إلى جانب مرشحي ومرشحات حزب العدالة والتنمية".

وكانت نقابتا الإتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد دعا المنتمين له إلى "التصويت العقابي" على الحزب الذي يقود الحكومة، في الانتخابات المرتقبة في السابع من أكتوبر المقبل.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/09/2016 على الساعة 08:00