هذا ما ينتظر شباط في المجلس الوطني للاستقلال

DR

في 19/09/2015 على الساعة 11:30

بعدما حسمت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في اختيار تاريخ 17 أكتوبر المقبل لعقد مجلس وطني للحزب، من المنتظر أن يتدارس المجلس باعتباره هيئة تقريرية نقاطا مهمة في أجندة حزب "الميزان"، أهمها وعد الأمين العام، بتقديم استقالته من القيادة في حالة عدم حصول الحزب على المرتبة الأولى في الانتخابات الأخيرة.

وأكد عبد الله البقالي، عضو اللجنة التنفيذية للحزب الاستقلال، في تصريح لـLe360، أن اجتماع الأمس، كان "حاسما" في مناقشة بعض المستجدات، التي عرفها الحزب، مضيفا أن المجلس الوطني المرتقب في 17 أكتوبر سيناقش مجمل المستجدات السياسية، بما فيها "وعد الأمين العام تقديم استقالته في حالة عدم حصولنا على المرتبة الأولى، كما سننجزوا نقدا نقدا ذاتيا موضوعيا لما جرى في الانتخابات الأخيرة".

وأضاف البقالي المجلس الوطني كهيئة تقريرية، هي المخول لها الحسم في بقاءنا أو خروجنا من المعارضة، مردفا "المجلس الوطني له السيادة في تقرير موقعنا بعد أكتوبر المقبل".

يذكر أن اللجنة التنفيذية عقد مساء أمس، اجتماعا تدارس فية القياديون 3 نقط أساسية أولها مناقشة إمكانية مغادرة الأمين العام للحزب حميد شباط، وطلب الاستفسار من وزير الداخلية حول واقعة الاستفزاز عن "ابتزاز" زعيم الاستقلاليين للدولة من أجل الظفر برئاسة جهة فاس مكناس، والدعوة إلى عقد مجلس وطني للحزب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 19/09/2015 على الساعة 11:30