انفراد. هذه حقيقة ابتزاز شباط للدولة ليلة الانتخابات

DR

في 18/09/2015 على الساعة 00:48

القرار المفاجئ الذي أقدم عليه حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، ليلة انتخاب رؤساء الجهات، بانسحابه من تحالف أحزاب المعارضة من أجل مساندة حزب العدالة والتنمية، وراءه قصة.. Le360 يكشف لكم ما وراء هذا القرار..

بينما كان محمد حصاد، وزير الداخلية، يعرض نتائج الانتخابات والظروف التي مرت فيها خلال المجلس الحكومي، الذي انعقد صباح اليوم، نبه إلى أن حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، قام بابتزاز الدولة المغربية من خلال الاتصال بوزير الداخلية، مطالبا إياه بأن تقوم الدولة، من خلال وزارة الداخلية، بالضغط على حزب التجمع الوطني للأحرار من أجل التصويت ضدا على ميثاق تحالف الأغلبية، "مهددا" بأنه إذا لم يتم هذا الأمر سيفك ارتباطه بالمعارضة وسيقوم بمساندة حزب العدالة والتنمية في التحالف الحكومي.

وذكر وزير الداخلية بأنه نبه شباط إلى كون الدولة لا تتدخل في تحالفات الأحزاب وتنآى بنفسها عن موضوع الانتخابات.

مصدر من داخل اللجنة التنفيذية لحزب الميزان، كشف لـLe360 أن حميد شباط سارع تلك الليلة، ليلة الاثنين 14 شتنبر الجاري، إلى عقد اجتماع مع أربعة من أعضاء اللجنة التنفيذية من أصل 26 عضوا، وخرج معهم بالقرارات الثلاث التي تمخض عنها اجتماعهم رغم عدم اكتمال النصاب القانوني لذلك الاجتماع.

مضت الآن أربعة أيام عن اتخاذ شباط لقرار الانسحاب من المعارضة، لكن دون أن يعلن عن ذلك في بلاغ رسمي، ذلك –حسب المصدر نفسه- لأن المجلس الوطني للحزب لم يصادق بعد على القرار "المفاجئ".

وبرأي مصدر متتبع فإن محاولة ابتزاز حميد شباط لوزارة الداخلية، عقب اندحاره في الانتخابات الجماعية للرابع من شتنبر، كلها إشارات لا تنبئ سوى ببداية نهاية شخص اسمه شباط، وفق تعبير المصدر نفسه.

تحرير من طرف Le360
في 18/09/2015 على الساعة 00:48