بالفيديو: هاري بالزي العسكري تكريما للملكة اليزابيث بطلب من والده

الأميرين ويليام وهاري بالزي العسكري

الأميرين ويليام وهاري بالزي العسكري . DR

في 18/09/2022 على الساعة 13:30

بطلب من والده الملك تشارلز الثالث، ارتدي هاري، الذي سبق وتخلى عن واجباته الملكية في 2020، الزي العسكري الرسمي احتراما وتكريماً للملكة إليزابيث الراحلة.

والجدير بالذكر أن هذا التغيير جاء بشكل مفاجىء من الملك وليس بطلب من هاري، بينما لم يسمح لهاري الذي خدم في الجيش البريطاني لمدة 10 سنوات، أن يرتدي الزي العسكري في موكب نقل نعش الملكة من قصر باكنغهام إلى قاعة وستمنستر. 

ووقف هاري إلى جانب وريث العرش البريطاني الأمير وليام وقفة حداد أمام نعش جدتهما الملكة إليزابيث لمدة 15 دقيقة في قاعة وستمنستر مرتدين الزي، وانضم إلى الأمراء أقاربهم الستة، بمن فيهم الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني.

وبحسب التقارير وتضارب في التفاصيل، اكتشف الثنائي هاري وميغان ماركل أنهما "غير مدعوين" لحفل استقبال في قصر باكنغهام لقادة العالم وأفراد العائلة المالكة، العذر بحسب التقارير هو أن المناسبة لأفراد العائلة المالكة فقط.

ولم يعلق هاري وميغان بعد على هذه الاشاعات، حيث قال مصدر لـPage Six: "تلقى هاري وميغان الدعوة بالفعل ولم يخبرهما أحد أنهما غير مدعوين''، وأضاف مصدر آخر: "قيل إنهم اكتشفوا فقط أنهم غير مدعوين من خلال قراءة التقارير الصحفية!".

تحرير من طرف Le360 / وكالات
في 18/09/2022 على الساعة 13:30