"لارام" تؤمّن نقل مريدي الطريقة التيجانية بين مالي وفاس

Le360

في 09/09/2015 على الساعة 11:45

وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية والطريقة التيجانية في مالي، أمس الثلاثاء بباماكو، اتفاقية يتم بموجبها تجديد الشراكة بين الطرفين لنقل مريدي الطريقة إلى مدينة فاس على مدى السنوات الخمس القادمة.

وذكر بلاغ للشركة، توصل موقع Le360 بنسخة منه، أنه بموجب هذه الاتفاقية التي وقعها الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، ادريس بنهيمة والنائب الأول لرئيس المجلس الفيدرالي الوطني لمريدي الطريقة التيجانية أمادو شيخ تال، سيتم منح تسهيلات لأتباع هذه الطريقة للقيام بزيارات للمواقع الدينية في المغرب، وخاصة مدينة فاس.

وأفاد البلاغ بأن الشركة الوطنية ستقدم عروضا لمريدي الطريقة التيجانية تشمل النقل الجوي من باماكو إلى الدار البيضاء، والنقل البري ما بين الدار البيضاء وفاس، وكذا الإقامة.

ونقل البلاغ عن أمادو شيخ تال قوله إن "هذه الاتفاقية تعد مبعث شغف كبير يتعين الحفاظ عليه وتعزيزه لأنه يمنح لأتباع الطريقة التيجانية بشكل خاص والمتصوفة بشكل عام، إمكانية زيارة الأماكن الدينية في المملكة المغربية بوتيرة متزايدة".

وأكد تال أن هذه الاتفاقية "تعد حلقة هامة في مسلسل التعاون المتعدد الأبعاد بين المملكة المغربية وجمهورية مالي وفقا لما يرتضيه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس إبراهيم بوبكار كيتا".

من جهته، أكد بنهيمة خلال حفل توقيع الاتفاقية أن "روابط الأخوة المتينة والعلاقات الممتازة والمثالية القائمة بين المغرب ومالي، خاصة في مجال التعاون الديني بقيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، والرئيس بوباكار كيتا، تحثنا على تعزيز التزام شركة الخطوط الملكية المغربية تجاه أشقائنا في مالي".

تحرير من طرف Le360
في 09/09/2015 على الساعة 11:45