"لارام" تعزز رحلاتها بين البرازيل وإفريقيا

DR

في 06/09/2015 على الساعة 11:00

تطمح شركة الخطوط الملكية المغربية إلى تعزيز رحلاتها بين البرازيل وإفريقيا عبر إرساء شراكة مع معهد السياحة التابع لوزارة السياحة البرازيلية (أومبراتور).

ولهذه الغاية تم مؤخرا ببرازيليا تنظيم لقاء بين مدير الخطوط الملكية المغربية بالبرازيل، المهدي اليعلاوي، ورئيس المعهد البرازيلي للسياحة، فينيسيوس لوميرتز، تمحور حول سبل الرفع من تدفق السياح بين البرازيل وإفريقيا.

وحسب بلاغ للمعهد البرازيلي للسياحة، فإن الطرفين اتفقا على العمل سويا على تفعيل خطة مشتركة من أجل النهوض بالعرض البرازيلي في إفريقيا بمناسبة الألعاب الأولمبية المقرر تنظيمها في ريو دي جانيرو سنة 2016.

وتكمن هذه الخطة في قيام معهد "أومبراتور" في مرحلة أولى بحملة تواصل مع الفاعلين والموزعين المحليين في البلدان التي تنشط فيها الخطوط الملكية المغربية بإفريقيا حول الألعاب الأولمبية لسنة 2016.

فالألعاب الأولمبية، يؤكد اليعلاوي، "من أهم اللقاءات في العالم وتحظى بمشاركة قوية من قبل إفريقيا، والأبطال الرياضيون الأفارقة مشهورون على الصعيد العالمي وكثير من المعجبين بهم على استعداد للالتحاق بهم ومن هنا تكمن أهمية هذه المبادرة".

وأضاف اليعلاوي أن السوق الإفريقية واعدة على اعتبار أنها تضم 500 مستهلكا مؤكدا على مختلف الفرص التي تتيحها هذه السوق وكذا الخطوط الملكية المغربية التي تتوفر على أرضية هامة في إفريقيا حيث تشمل خدماتها 30 بلدا.

ولاحظ رئيس المعهد البرازيلي للسياحة، من جانبه، أن النهوض بالرحلات الجوية الرابطة بين البرازيل وإفريقيا يمر حتما عبر المغرب. وقال "إن الوصول إلى القارة الإفريقية يمر حاليا عبر الخطوط الملكية المغربية وذلك يتيح لنا فرصة إبراز أن التدفق الجوي يمكن أن يكون في صالح الأشخاص وأيضا في صالح العلاقات التجارية".

وحسب إحصائيات للمعهد البرازيلي للسياحة، فإن 124 ألف و252 سائحا إفريقيا زاروا البرازيل بمناسبة كأس العالم لكرة القدم سنة 2014 مقابل 94 ألف و832 سائحا خلال السنة السابقة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 06/09/2015 على الساعة 11:00