بالفيديو: أجواء الاشتغال داخل مصنع ببوسكورة بعد تسجيل 12 إصابة بكورونا داخله

adil gadrouz

في 08/05/2020 على الساعة 15:42

يواصل أحد معامل صناعة الرقائق الإلكترونية، بمنطقة بوسكورة بالدار البيضاء، عمله، خلال الظرفية الراهنة، وذلك رغم تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بداخله، منذ الـ2 من شهر أبريل الماضي إلى حدود اليوم.

فريق عمل le360 حل بالمصنع، وعاين مدى تطبيق إدارته ومُهندسيه ومستخدميه لإجراءات الوقاية من وباء "كوفيد -19"، التي فرضت السلطات المغربية تطبيقها لحماية الجميع من الفيروس.

وفي هذا الصدد، قال مدير المصنع، فابريس غوميز، إن "المعمل مستمر في الاشتغال رغم أزمة فيروس كورونا المستجد التي اجتاحت العالم"، مشيرا إلى أن "المصنع يواصل العمل من أجل ضمان استمرار الرواتب لعمّاله".

وأضاف المدير أن المصنع "يسهر على الالتزام بكافة شروط الوقاية المعمول بها لحماية كافة العاملين من الفيروس"، مردفا أن الإدارة "وفّرت كل ما يلزم من مواد مُعقمة وكمّامات لضمان السير المتواصل للعمل".

من جانبه، صرح عبد اللطيف خلفاوي، المنسق العام لإدارة الأزمات بالمعمل، إن الإدارة "تواكب الحالات الصحية للعائملين الذين أُصيبوا بكورونا، كما تواصل تزويدهم برواتبهم الشهرية كاملة، إلى جانب منحهم مبلغ 3000 درهما إضافيا لتحفيزهم على تجاوز محنة الوباء".

أما العمال، فقد عبروا عن "تخوّفهم من الإصابة بالفيروس على غرار جميع المغاربة"، مشيرين إلى أنه "في ما بعد، وجدوا أن الحل المناسب لاستمرار الحصول على لقمة العيش هو مواصلة العمل تحت شروط الوقاية المعمول بها وطنيا".

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 08/05/2020 على الساعة 15:42