بالفيديو: معمل بعين السبع يتحول إلى بؤرة لفيروس كورونا

adil gadrouz

في 17/04/2020 على الساعة 15:24

تحول معمل لصناعة المواد والأجهزة شبه طبية بالحي الصناعي لعين السبع إلى بؤرة لفيروس كورونا، بعد تأكد إصابة 111 عاملة، لحدود ظهر الجمعة 17 أبريل، وذلك من أصل 250 عامل وعاملة يشتغلون بهذا المعمل، وفق ما أكدته نبيلة الرميلي المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء.

ووفق ما عاينته كاميرا Le360 فإن حالة استنفار تعيشها المناطق المحيطة للمعمل المذكور، حيث عملت السلطات المحلية بجميع تلاوينها على تطويق محيط المصنع، ومنع الناس من الوصول إليه، فيما تدأب فرق التعقيم والنظافة على تطهير المكان منذ ثلاثة أيام.

وحسب رواية أحد الأشخاص العاملين بالقرب من المعمل، فإن الحالة الأولى التي تأكدت إصابتها بالفيروس، كانت مكلفة بتوزيع الكمامات الطبية ووسائل الاشتغال على العاملات، الأمر الذي تسبب في إصابة عدد كبير منهن، بحكم أنهن يشتغلن في مكان واحد مغلق.

تصوير وتوضيب: عادل كدروز

هذا وجرى نقل جل العاملات المصابات إلى المستشفيات من أجل إخضاعهن للعلاجات الضرورية، في حين تم تحويل باقي العاملات إلى أحد الفنادق بمدينة الدارالبيضاء، إلى حين توفر الأسرة الخاصة بهم.

للإشارة فقد كانت وزارة الصحة قد أعلنت عن تسجيل 245 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة 17 أبريل، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 2528 حالة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 17/04/2020 على الساعة 15:24