بالفيديو: شركة نسيج بالبيضاء تحوّل نشاطها إلى إنتاج الكمامات

Le360

في 14/04/2020 على الساعة 09:56

منذ أيام، قررت شركة للنسيج بالمنطقة الصناعية عين السبع بالدار البيضاء، تحويل نشاطها المتمثل في تصنيع الأكياس من نسيج «البوليبرويبيلان» إلى إنتاج الكمامات الواقية، وذلك بهدف المساعدة في تعزيز الإنتاج في هذه الفترة.

المدير التقني للشركة، عبد السلام دوحال، قال في تصريح لـle360، إن «الشركة كانت عندها إرادة قوية لتحويل الإنتاج نحو صناعة الكمامات للمساهمة في مواجهة فيروس كورونا»، مضيفا أن المصنع ينتج حاليا مليوني كمامة واقية في اليوم.

وأكد المتحدث، أن الشركة تسعى إلى تعزيز الإنتاج وفق دفتر التحملات الذي وضعته الوزارة الوصية للوصول إلى 3 ملايين كمامة يوميا في أفق الأيام المقبلة.

تصوير ومونتاج: سعيد بوشريط

هذاوتم لحد الآن توزيع أزيد من 13 مليون كمامة واقية من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، حيث تم تزويد أكثر من 60 ألف متجر للقرب (دكاكين ) بالكمامات الواقية.

وفي سياق متصل، أكد مصدر من الوزراة الوصية، أن المعايير التقنية الخاصة بالإنتاج وفعالية الكمامة الواقية ستصبح إلزامية بموجب مرسوم وزاري سيتم إصداره بالجريدة الرسمية خلال هذا الأسبوع.

وكان وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مولاي حفيظ العلمي، قد أكد، الاثنين 13 أبريل 2020، أن المغرب تمكن من تجاوز عتبة إنتاج 3,2 مليون كمامة يوميا، وسيصل ابتداء من يوم غد الثلاثاء إلى تصنيع 5 مليون وحدة يوميا.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 14/04/2020 على الساعة 09:56