فركوس لـLe360: سأطل بـ4 أفلام كوميدية خلال رمضان

DR

في 27/05/2015 على الساعة 08:00

سيطل الكوميدي عبد الله فركوس خلال رمضان المقبل على مشاهدي القناتين "الأولى" و"دوزيم"، من خلال أربعة أفلام تلفزيونية كوميدية، تعالج عددا من القضايا المجتمعية، من بينها قضايا النصب والاحتيال في فيلم "رياض الزيتون"، كما سيسلط الضوء على العلاقات الأسرية في ظل انتشار الأنترنيت وسط العائلة.

وبهذا الخصوص صرح فركوس لـLe360 قائلا: “في شهر رمضان المقبل، سأشارك بعدد من الأفلام التلفزيونية على القناتين الأولى والقناة الثانية، وهي عبارة عن أفلام كوميدية تعالج مجموعة من القضايا التي يعيشها المغاربة".

وتابع الفنان الكوميدي مضيفا: "على القناة الثانية سأطل على الجمهور المغربي في 3 أعمال فنية كوميدية، العمل الأول يحمل إسم "بابا تكونيكطا" الذي أخرجته فريدة بورقية بمشاركة الفنانة عائشة ماهماه ومحمد شحيمة ووليد مزوار إضافة إلى بعض الشباب، ويعالج الفيلم قضية انتشار الأنترنيت وسط البيوت المغربية، والذي تسبب في ربط علاقات محرمة ما بين الأب وابنته والأم وابنها، ولكن في قالب كوميدي".

وأضاف فركوس: "إضافة إلى "بابا تكونيكطا" هناك فيلم آخر يحمل اسم "الترقية" من إخراج عبد الرحمان التازي وبمشاركة الممثلة بشرى أهريش، والجميل به أنه يربط بين مدينتي مراكش ووجدة، إذ تم التصوير في كلا المدينتين، ويتحدث عن موظف حصل على ترقية جعلته يترك مدينته مراكش ليتوجه إلى مدينة وجدة، وهو فيلم كوميدي يظهر متاعب السفر التي عاشها هذا الموظف رفقة زوجته للوصول إلى المدينة الجديدة".

واستطرد الممثل نفسه "هناك أيضا فيلم "رياض الزيتون" الذي سيشاركني البطولة فيه كل من عزيز داداس وجمال العبابسي والسعدية المراكشية، وتتمحور الفكرة حول مجموعة من الأشخاص الذين يبحثون عن كنز داخل رياض قديم، لكنهم يتفاجؤون بصندوق مليئ بالأسلحة، مما يجعلهم يدخلون في مأزق كبير بعد أن ألقي عليهم القبض".

أما بخصوص مشاركته على القناة الأولى، فيصرح فركوس قائلا: "سأشارك بفيلم "سطاجير" الذي يشاركني فيه الممثلون نور الدين بكر وعبد الصماد مفتاح الخير ومحمد الأثير ووسيلة صبحي، ويتحدث الفيلم عن علاقة الشقيق الأكبر بباقي إخوته، خاصة حين يموت الوالد ويستحوذ الشقيق الأكبر على الإرث ويبدأ في تسيير شؤون العائلة المادية، الفيلم من إخراجي هذه المرة".

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 27/05/2015 على الساعة 08:00