سعوديون يطلقون حملة ضد إحياء لمجرد لحفل بالرياض

DR

في 03/12/2019 على الساعة 11:33

مباشرة بعد إعلان الفنان المغربي سعد لمجرد عن إحياء حفل فني بالعاصمة السعودية الرياض، سارع سعوديون أمس الإثنين، للتعبير عن رفضهم لحفل لمجرد، حيث أطلقوا هاشتاغ "#نرفض سعد لمجرد في الرياض" عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وتصدر الهاشتاغ قائمة الموضوعات الأكثر تداولا بالمملكة العربية السعودية، مباشرة بعد إعلان المستشار بالديوان الملكي، تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، إحياء لمجرد بمشاركة الفنانة اللبنانية مريام فارس وفريق ميامي الكويتي حفلا غنائيا.

وحسب ما أعلنت عنه الجهة المنظمة من المقرر أن يحيي البوب ستارالعالمي سعد المجرد حفلا غنائيا خلال موسم الرياض الترفيهي في 18 دجنبر الجاري. 

وجاء هذا الاعتراض، بسبب متابعة الفنان المغربي من قبل القضاء الفرنسي بتهمة "الاعتداء الجنسي"، على خلفية تقدم فتاة تدعى لورا بريول بشكاية لدى السلطات الفرنسية تفيد بأنها تعرضت للاغتصاب على يد هذا الأخيرسنة 2016، قبل أن يواجه تهمة أخرى سنة 2018 في سان تروبيه حيث اتهمته فتاة أخرى بتعنيفها.

وتباينت ردود أفعال المغردون على الوسم المذكور بين مؤيد ومعارض، حيث رفض البعض حضور المجرد إلى الرياض بسبب اتهامه بقضايا اعتداء جنسي، فيما قال آخرون بأن المتهم بريئ حتى تثبت إدانته، خصوصا وأن جلسات المحاكمة لم تنته بعد.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 03/12/2019 على الساعة 11:33