انفانتينو يعترف بفساد "الكاف" ويعلن فتح تحقيق

DR

في 05/02/2020 على الساعة 09:28

هاجم جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب وجود فساد في هيئته، مؤكدا أنه لن يسمح أبدا باعتباره رئيسا للفيفا، بمثل هذه الأمور، معترفا بأن الكاف يعيش أزمة كبيرة وأن التحقيقات لازالت متواصلة بشأن ما يحدث في القارة السمراء.

 وأكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في المؤتمر الدولي للصحافة الرياضية المنعقد بمدينة بودابيست المجرية، حسب جريدة "الشروق"، أنه لن يسمح بوجود أي فساد مالي في كل الاتحادات القارية.

وقال رئيس الفيفا، “مادمت رئيسا للفيفا لن اسمح أبدا بالفساد بكل أنواعه وخاصة المالي”، مؤكدا أن التحقيق بشأن اتهامات الفساد، ما زال متواصلا، مضيفا: “أتمنى أن يكون الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ورئيسه أحمد أحمد قد أدرك أنني سأكون قاسيا تجاه الفساد الذي نخر الكرة الإفريقي".

أنفانتينو أكد من جهة أخرى، “أن ملايين الدولارات التي تنفقها الفيفا سنويا لا يجب أن تذهب إلى جيب أي شخص، هدفنا الأول هو الاستثمار في القارة الإفريقية مثل بناء الملاعب والذي اعتبره السبيل الوحيد لتطوير الكرة، وليس العكس”.

وأشار رئيس الفيفا إلى أن أحمد أحمد، حسب جريدة "الشروق"، تم تعيينه منذ ثلاث سنوات ولم يتبق له إلا سنة واحدة، والتحقيقات في الاتهامات المقدمة ضده متواصلة.

و أكد رئيس الفيفا أن برنامجه المستقبلي لتطوير اللعبة في إفريقيا يرتكز على ثلاث نقاط رئيسية، تتعلق بالتحكيم والبنيات التحتية والمنافسات، مؤكدا أن الفيفا رفع دعمه المالي للقارة إلى 127 مليون دولار بدلا من 27 مليون دولار منذ توليه الرئاسة سنة 2017.

رئيس الفيفا، قال أيضا أنه يريد الانتقال بالتحكيم الإفريقي إلى مستوى الاحتراف باختيار 20 حكما إفريقيا يتولى الفيفا، دفع رواتبهم وتكوينهم وتدريبهم للوصول بالتحكيم إلى الاستقلالية عن تأثير القرار السياسي والاقتصادي، والمساهمة في الارتقاء بالبنيات التحتية في القارة بتخصيص مبلغ مليار دولار لبناء ملعب واحد على الأقل بمواصفات عالمية في كل دولة.

لمزيد من الأخبار الرياضية، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/إنفانتينو

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 05/02/2020 على الساعة 09:28