بنعبيشة: "كنقلب على الرجاء واش باقية معانا في البطولة"

DR

في 21/10/2019 على الساعة 15:23

هاجم حسن بنعبيشة، مدرب فريق سريع وادي زم، لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية للكرة الاحترافية، بتصريحات قوية، متهما إياها ضمنيا بعدم الحياد في برمجة مباريات الدوري المحلي .

وقال بنعبيشة خلال الندوة الصحفية التي تلت مباراة فريقه أمام الحيش الملكي، برسم منافسات الجولة الرابعة من الدوري الاحترافي، أمس الأحد، أن سريع وادي زم بات يعيش وضعا صعبا، نتيجة سوء البرمجة، وأنه من غير المقبول، أنه يجهل إن كان سيخوض مباراة في الدوري نهاية الأسبوع الجاري، مؤكدا أن هذا مشكلا كبيرا يؤثر على مسار الفريق .

‎واستغرب مدرب فريق سريع وادي زم، لبرمجة مبارتين متتاليتين لفريقه، وإعفاء فريقي اتحاد طنجة ويوسفية برشيد من خوض مباريات الجولة ذاتها .

واحتج حسن بنعبيشة، على برمجة مباريات الموسم الكروي الحالي، مؤكدا أن الموسم الماضي، كان الفريق يتوصل بالبرمجة أو مقترح البرمجة لثلاثة مباريات، بخلاف الموسم الحالي، مطالبا اللجنة المذكورة بمبدأ تكافئ الفرص بين مختلف فرق البطولة الاحترافية .

وأضاف بنعبيشة، أن اللجنة المذكورة تحابي بعض الأندية الوطنية، باخبارها بموعد مباريتها بشكل مبكر بعكس فريقه، ليتهكم على سوء البرمجة بالفقول "كنقلب على الرجاء واش باقية معانا في البطولة أم لا حيث مازال ما لعبوش كاع؟ " .

وطالب المدرب نفسه، لجنة البرمجة بالاجتهاد، لتسهيل مهمة مدربي الدوري الاحترافي، ببرمجة ثلاثة مباريات على الاقل في الدوري، خاصة أن مباربات المنافسات الافريقية والمنتخب الوطني باتت معروفة وقارة .

يذكر أن فريق سريع وادي زم، انهزم أمام الجيش الملكي بهدفي اللاعب عماد الرحولي ليتجمد رصيد سريع وادي زم عند نقطة واحدة مع مباراة ناقصة، فيما رفع الفريق العسكري رصيده إلى 4 نقاط مع مباراة ناقصة ايضا .

لمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقع http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف خليل أبو خليل
في 21/10/2019 على الساعة 15:23