الجامعة تصدم الرجاء بقرار مفاجئ

DR

في 10/09/2019 على الساعة 07:30

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفعيل بند في قانون المنافسة يحرم الأندية من خطف اللاعبين من فرقهم، خاصة أولئك الذين يتوفرون على عقود تكوين.

واشترطت الجامعة على الأندية التي تجلب لاعبين من فرق أخرى ضرورة إدلاء اللاعبين بوثيقة من فرقهم السابقة تؤكد فسخ عقود تكوينهم، أو عقودهم الاحترافية.

وسيضع القرار فريق الرجاء في ورطة كبيرة، بعد تعاقده مع عدد كبير من اللاعبين من أندية أخرى، بعضهم يتوفر على عقود للتكوين والبعض الآخر لا يتوفر عليها.

وعلم موقع Le360 سبور، أن فريق الرجاء طلب من بعض لاعبيه ضرورة العودة إلى فرقهم للحصول على وثيقة فك ارتباطهم، وهو ما وضع اللاعبين في ورطة كبيرة، على اعتبار أن أنديتهم السابق كانت ترفض انضمامهم إلى فريق الرجاء الرياضي.

وكان الرجاء قد ضم لاعبين من المغرب التطواني ولاعبين من الجيش، والفتح، وكذلك من أكاديمية محمد السادس، علما أن اللاعبين هم من طلبوا الانضمام إلى القلعة الخضراء، بعدما أصبح الرجاء يتوفر على فئات صغرى تتوفر على الاهتمام اللازمة، وتحقق نتائج إيجابية.

وأوضحت مصادر جامعية أن القرار يسري على جميع اللاعبين باستثناء أكاديمية محمد السادس، على اعتبار أنها تعد مركز تكوين وليست جمعية رياضية.

للمزيد من أخبار الرياضة، زوروا موقعنا: http://ar.sport.le360.ma/

تحرير من طرف محمد بلعودي
في 10/09/2019 على الساعة 07:30