طنجة. حجارة وسيوف بالطريق السيار بسبب مطاردة عصابة سرقة الأبقار

DR

في 26/12/2016 على الساعة 19:00

تمكنت السلطات المحلية بضواحي مدينة طنجة،فجر اليوم الاثنين،من توقيف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأبقار على مستوى الطريق السيار طنجة الرباط، قريبا من مدينة أصيلة .

وتفيد معطيات حصل عليها موقع le360 استنادا الى شهود عيان،أن أفراد العصابة كانت في طريقها نحو وجهة مجهولة،بعدما نفذوا عملية إجرامية سرقوا من خلالها بقرتين وعجل واحد من منطقة أولاد خلوف التابع لقيادة بريش.

وكشفت المصادر ذاتها،أن عدد من السائقين القادمين والمغادرين لمدينة طنجة عبر الطريق السيار انتابهم خوف وهلع شديد جراء الحادث الذي وقع بالطريق السيار على بعد كيلومترين من مدينة أصيلة،حيث تفاجئوا بمطاردة هوليودية استعملت فيها الحجارة والسيوف، تبين فيما بعد أن افرد العصابة الإجرامية كانت تقاوم عملية محاصرتهم من قبل عدد من أفراد السلطات المحلية والعاملين بالمقاطعة الإدارية الثانية الذين تمكنوا من توقيف احد أفراد العصابة وهو سائق شاحنة "بيكوب" من نوع "هيونداي"التي كانت تحمل الأبقار المسروقة.

ووفق ما أوردته مصادر عليمة،فان اثنين من أفراد العصابة تمكنوا من الفرار الى وجهة مجهولة مستغلين الظلام والضباب الذي عم المنطقة فيما السائق وهو من منطقة حد كورت تم توقيفه وينتظر أن تتم إحالته على عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بمدينة طنجة، وقد جرى خلال هذه العملية حجز المسروقات الى جانب وسيلة النقل المستعملة.

تجدر الإشارة الى أن عدد من الفلاحين ساكنة بعض المناطق القروية بضواحي مدينة طنجة سبق وان تقدموا أمام مصالح الدرك الملكي خصوصا بمنطقة بريش بشكاوى عديدة تفيد الى أنهم تعرضوا لجرائم سرقة طالت عددا من الأبقار من طرف مجهولين،وهي الشكايات التي باشرت بخصوصها مصالح الدرك تحقيقات وتحريات لكشف ملابساتها.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/12/2016 على الساعة 19:00