عصابة تسطو على 15 سيارة «عشاق» بشواطئ تمارة

DR

في 25/12/2016 على الساعة 22:42

أقوال الصحفأنهت فرقة للدرك الملكي بسرية عين عودة، أخيرا، نشاط عصابة أسقطت العديد من العشاق الذين يرتادون الشواطئ الواقعة بين الصخيرات وتمارة، وجردتهم من 15 سيارة من مختلف الأنواع باستعمال السلاح الأبيض. الخبر أوردته يومية «الصباح »، في عددها الصادر غدا الاثنين.

وذكرت اليومية، نقلا عن مصادرها، أن العصابة المفككة استولت على سيارة ليلة الثلاثاء الماضي، على ضفاف وادي «إيكم » بالصخيرات. وبعدما فر الجناة الثلاثة على متنها ليلا، أصيبت العربة المسروقة بعطب، وقضى أفراد العصابة ليلة بيضاء داخلها.

وتردف الجريدة، أن عناصر الدرك الملكي، توصلوا بإخبارية تفيد وجود أشخاص مشكوك فيهم داخل سيارة، بعدما توجهت عناصر من السرية، رفقة عناصر أخرى من درك تامسنا، في الساعات الأولى من الصباح نحو منطقة فاصلة بين عين عتيق وتامسنا لاذ المتورطون بالفرار تاركين وراءهم العربة المسروقة، وطاردتهم عناصر الدرك حوالي 3 ساعات داخل غابة ضواحي سيدي بطاش، حيث نجحت في إيقافهم وحجز أسلحة بيضاء كانت بحوزتهم، كما تحقق معهم حول مصير السيارات المسروقة.

واستنادا إلى اليومية، فقد كان أفراد العصابة يترصدون للعشاق الذين يتوجهون إلى شواطئ الهرهورة والصخيرات وتمارة وضفاف وادي إيكم الفاصلة بالمنطقة ذاتها، ويسطون على سياراتهم، بعد تهديدهم والاعتداء عليهم بالسلاح الأبيض.

المثير في الملف أن السيارات التي استولى عليها أفراد العصابة نفذوا بواسطتها سرقات أخرى بمناطق مختلفة بتمارة، خصوصا على الشريط الساحلي الرابط بين بوزنيقة والرباط، واستولوا على مبالغ مالية ومجوهرات وهواتف محمولة وأغراض ثمينة أخرى.

"عشاق" ضحايا

وتقاطر الضحايا، طيلة اليومين الماضيين، على مقر الضابطة القضائية للاستماع إلى أقوالهم وتعرفوا على الموقوفين الثلاثة بسهولة، ومنهم اثنان يلقبان بـ «الزحزاح » و «الشمشام ».

وأحالت الضابطة القضائية على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الموقوفين الثلاثة، الجمعة الماضي، من أجل تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية وسرقة السيارات بالعنف والضرب والجرح الخطيرين.

تحرير من طرف عبير
في 25/12/2016 على الساعة 22:42