بالصور: هكذا يحتمي المشردون من برد ليالي طنجة

Le360

في 27/11/2016 على الساعة 09:00

صور مثيرة رصدتها عدسة موقع le360 في جولة ليلية شملت العديد من الأماكن التي يرتادها عدد من الأطفال المشردين وأشخاص آخرين بدون مأوى بشوارع طنجة، في الوقت الذي غابت فيه كل أنواع الحملات التي تقوم بها السلطات المحلية لنقل هؤلاء لعدد من مراكز الإيواء ودور العجزة التي تتواجد بالمدينة.

أجواء مدينة طنجة خلال هذه الليالي التي تعرف انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، لم تمنع عدد من الأطفال والأشخاص من اقتحام حرمات المقابر كمقبرة سيدي بوعبيد ومرشان ومقبرة المجاهدين التي بنوا بها أكواخا صغيرة، ونقلوا إليها عددا من الأغطية التي يحصلون عليها من بعض المحسنين كي تقيهم برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة التي تشهدها المدينة منذ يوم السبت المنصرم.

عدد من الأشخاص والأطفال المشردين استنكروا غياب جمعيات المجتمع المدني من الساحة وسط شح في المساعدات التي يتلقونها من بعض المحسنين، مؤكدين أنهم يتعرضون لشتى أنواع المضايقات بكورنيش طنجة وبأماكن أخرى، خصوصا قرب المساجد التي يبيتون فيها ليلا .

تبقى الإشارة الى ان نحو 165 طفلا في وضعية تشرد الى جانب أزيد من 42 شخصا آخر يعيشون دون مأوى بمدينة طنجة، وفق إحصائيات حصل عليها موقع le360 من مصادر جمعوية بالمدينة، التي تتواجد بها مراكز إيواء يبلغ عددها أربعة مراكز إلى جانب مؤسسات للرعاية الاجتماعية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/11/2016 على الساعة 09:00