بنكيران يريد منح منازل للمشردين مساحتها 12 مترا مربعا

DR

في 29/07/2016 على الساعة 21:30

كشف رئيس الحكومة،عبد الإله بنكيران، عن خطة أعدها وزيره في السكنى وسياسة المدينة نبيل بنعبد الله، خلال افتتاح أشغال المجلس الأعلى لإعداد التراب الوطني، المنعقد أمس الخميس في الرباط، والتي تقضي بإعادة إيواء "المشردين " من خلال خلق سكن، حتى وإن كانت مساحته لا تتجاوز 12 متراً.

يومية "المساء" التي أوردت الخبر في عددها ليوم غد السبت -الاحد. قالت إن بنكيران دافع عن المشروع الذي سبق لبنعبد الله أن طرحه، والمتعلق ببناء الدولة لمجموعة من المساكن تقوم بكرائها بأسعار تفضيلية، وانتقد رئيس الحكومة الحد الأدنى للأجور المحدد في 3000 درهم، بعد أن اعتبره فقط " مصروف الجيب " بالنسبة لعموم الشباب مما يضطرهم الاستمرار في العيش مع أفراد عائلاتهم.

البادية كانت من ضمن أشغال المجلس الأعلى لإعداد التراب الوطني، حيت اعترف بنكيران بوجود تقصير في تطوير البادية ا، مضيفا أن المغرب تجاوز 60 سنة من الاستقلال، تمكنت فيه المدن من مجاراة نظيراتها الأوروبية، لكن مقابل ذلك بقيت العديد من البوادي تعيش عهد ما قبل التاريخ في جميع المجالات، وكشف بنكيران خلال الاجتماع بأن جلالة الملك محمد السادس وضع برنامجا جديدا خصص له أزيد من 50 مليار درهم سيستهدف 30 الف دوار.

من جانبه تضيف نفس اليومية، قدم إدريس مروان وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، عرضا حول واقع التعمير بالبلاد خلال فترة ممتدة ما بين 2004 إلى 2015، مشيرا إلى وجود اقتصادية واجتماعية وبيئية تتطلب جهدا إضافيا من الإرتقاء بالأداء التعميري بمزيد من الانتقائية والانسجام والتنسيق.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 29/07/2016 على الساعة 21:30