عاجل. شرطة طنجة تطيح بنيجري مطلوب لدى الأنتربول

محمد الخو - Le360

في 26/11/2016 على الساعة 21:30

صيد ثمين وقع في قبضة أمن طنجة في مجال الجريمة المنظمة، بعد أن تمكنت عناصر فرقة محاربة الهجرة السرية، من إلقاء القبض على نيجيري مبحوث عنه منذ سنوات من طرف الشرطة الدولية الانتربول.

 مصادر خاصة كشفت لموقع le360 أن المعني بالأمر ألقي عليه القبض قبل قليل بمنطقة بوخالف حيث يقطن عدد كبير من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء، وذلك بناء على معلومات إخبارية مهمة توصلت بها المصالح المعنية.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن المعني بالأمر، ويدعى "ا.ر" يبلغ من العمر 43 سنة، ويعد أحد اكبر منظمي الهجرة السرية، ومسجل في خانة "خطر" لدى الانتربول، ويعتقد أنه قضى سنوات متنقلا بين المغرب وإسبانيا الى غاية صدور مذكرة بحث دولية عنه.

© Copyright : DR

معطيات خاصة حصل عليها موقع le360 تشير إلى أن المتهم ينتظر أن يتم تسليمه إلى عناصر شرطة الانتربول بالعاصمة الاسبانية مدريد، يوم غد الأحد، ويعتقد انه من بين الرؤوس الكبرى لشبكة دولية متخصصة في تهريب البشر.

من جهتها كشفت مصادر خاصة أن فرقة عناصر محاربة الهجرة السرية بولاية أمن طنجة أوقفت المعني بالأمر، والذي حاول الفرار الى وجهة مجهولة بعد عملية رصد استعملت فيها وسائل جد متطورة، ويجري الآن البحث والتحقيق معه لكشف صلته بمهربين من جنسيات افريقية ومغربية.

تبقى الإشارة الى أن عددا من الشقق السكنية بمنطقة بوخالف بطنجة أضحت في الآونة الأخيرة ملاذا آمنا لعدد من المهاجرين الأفارقة، وقد شنت العام الماضي سلطات مدينة طنجة حملة أمنية واسعة تم خلالها ترحيل ما يفوق عن 450 مهاجرا سريا الى عدد من المدن المغربية بالجنوب، كما تم ترحيل عدد من المشتبه بهم الى دول الساحل والصحراء.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 26/11/2016 على الساعة 21:30