مستخدمو الطرق السيار ينزلون بثقلهم للاحتجاج غدا بالرباط

DR

في 20/11/2016 على الساعة 22:00

صعد حوالي 1100 مستخدم بالطرق السيار بالمغرب، من طريقة احتجاجهم على سد أبواب الحوار، ويقولون الانزال بكثافة إلى العاصمة الرباط لتنظيم وقفة احتجاجية، يوم غد الاثنين، امام مقر الشركة الوطنية للطرق السيار، بحسب ما اوردته يومية "الصباح" في عددها ليوم غد.

وكان مستخدمي الطرق السيار بالمغرب قد دخلوا في إضراب عن العمل مدته 48 ساعة ابتداء من يوم الأحد، بعد ان قرروا خوض وقفة امام مقر الشركة بالرباط. وفي نفس السياق قال رشيد الهجهوج الكاتب المحلي للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة نفسها، ان صبر المستخدمين قد نفذ صبرهم، بعد ان انقلب على مطالبهم مدير الشركة بعد حوار دام سنة ونصف، تمخض عنه تشكيل لجنة أشرفت على صياغة اتفاقية بين الطرفين، تحدد طريقة لإدماج المستخدمين تدريجيا، لكن بعد سنة ونصف انكشف ان الإدارة ومعها الوزارة تنكرت لمطالب النقابة، بعد ان اغلق باب الحوار ووضعت الإدارة حواجز بينها وبين ممثلي المستخدمين.

ويطالب المستخدمون بادماجهم في الشركة الوطنية للطرق السيارة ووضع حد لطريقة استنزافهم من قبل شركات المناولة والوساطة، بعد أخبارهم ثارة أنهم تابعون إلى شركة مناولة ومرة أخرى إلى شركة وساطة، بالرغم من قوانين الشركتين تشير إلى أنهما مختصتان في النظافة والبستنة والحراسة، وهي الوظائف التي تشمل المستخدمين داخل الشركة الوطنية للطرق السيارة يقول المصدر النقابي ل"الصباح".

تحرير من طرف محمد إسلام
في 20/11/2016 على الساعة 22:00