أصيلة. تفكيك عصابة متخصصة في سرقة المنازل

محمد الخو - Le360

في 28/09/2016 على الساعة 10:30

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة أصيلة التابعة لولاية أمن طنجة، من إلقاء القبض على عصابة إجرامية مختصة في السرقة من داخل المنازل، بعد تحريات وأبحاث أجرتها المصالح الأمنية بالمدينة.

وكشفت مصادر خاصة أن العصابة التي تتكون من عنصرين خطيرين وهما "أ.ش" 20 سنة و"ع.ب" 22 سنة، هما من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقات والاغتصاب، وينحدران من مدينة القصر الكبير وقد قدما إلى مدينة أصيلة على متن القطار ليلا بعدما قررا تنفيذ عمليات للسرقة الموصوفة ووقع اختيارهما على أحد المنازل بشارع الأندلس قرب الشريط الساحلي.

وأضاف المصدر ذاته أن الجناة تمكنوا من الولوج إلى المنزل بعد كسرهم لنوافذه، ظنا منهما أنه فارغ من سكانه، لكن استغاثة سيدة مسنة عبر الخط الهاتفي 19 على الساعة الخامسة صباحا مكن العناصر الأمنية بالمداومة من محاصرة المنزل وإلقاء القبض على مقترفي السرقة، اللذان كانا قد تمكنا من جمع مجموعة من الأثاث المنزلي والأجهزة الالكترونية في انتظار نقلها على متن دراجة نارية ثلاثية العجلات، التي ألقي القبض على مالكها لاحقا، كما حجزت منهما أسلحة بيضاء وقضبانا حديدية استعملت في عملية الكسر والتسلق، ليتم بذلك إجهاض مخططاتهما الإجرامية باستهداف منازل أخرى.

يذكر أن المعنيين بالأمر تم إخضاعها لتدابير الحراسة النظرية في انتظار استكمال الأبحاث لتقديمهم أمام الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة.

تحرير من طرف حفيظ
في 28/09/2016 على الساعة 10:30