المحمدية. اختطاف واغتصاب فتاة يقود إلى تفكيك عصابة لصوص

محمد الخو - Le360

في 18/07/2016 على الساعة 21:00

أقوال الصحفأحالت مصالح الدرك الملكي بالشلالات التابعة لتراب عمالة المحمدية، أمس، على أنظار الوكيل العام أفراد عصابة خطيرة بتهم تكوين عصابة إجرامية، وتعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك، والاختطاف والاغتصاب، وهتك العرض. الخبر نقلته يومية "الصباح"، في عددها ليوم غد الثلاثاء.

وذكرت الجريدة، نقلا عن مصادرها، أن هذه العصابة التي كانت تنشط في الدواوير القروية التابعة لجماعة الشلالات، نفذت مجموعة من الأفعال الإجرامية المتعلقة بالسرقة والتهديد باستعمال السيوف والسكاكين.

وكانت مصالح الدرك الملكي بالشلالات، قد تلقت يوم الخميس الماضي، شكاية تتعلق بسرقة سيارة والاختطاف والاحتجاز والاغتصاب وهتك العرض بالعنف تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، تعرض لها ضحيتان من قبل أربعة أشخاص مجهولين.

وتابعت اليومية، أن الضحيتين كانا يجلسات في لقاء عاطفي بمكان قريب من السد النلي واد حصار بجماعة الشلالات على متن السيارة، حيث فوجئا بأربعة أشخاص مدججين بأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وسكاكين كبيرة الحجم، وقاموا بالاعتداء على الشاب بالضرب والجرح وسلبوا منه هاتفه النقال، لكنه تمكن من الإفلات من قبضتهم ولاذ بالفرار. فين حين قام المتهمون بسرقة السيارة وخطف الفتاة ونقلها إلى مكان خال، حيث تم احتجازها واغتصابها بطرق بشعة من طرف فردين من العصابة.

وبناء على أوصاف بعض المتهمين وكذا نوعية السيارة، تمكن عناصر الدرك الملكي في الشلالات من إيقاف العنصر الأول المتحدر من دوار أولاد سيدي علي واركوا وهو على متن السيارة المسروقة، حيث تم إخضاعه للتحقيق.

وتضيف اليومية، أنه بفضل اعترافاته تم توقيف عنصرين آخرين من العصابة الإجرامية نفسها وهما من ساكنة نفس دواوير جماعة الشلالات. كما تم حجز ساطور يستعمل في عملية تهديد الضحايا والاعتداء عليهم.

اعتراف المجرمين

وقد اعترف المتهمون بمجموعة من عمليات السرقة، التي نفذوها في حق العديد من الضحايا بكل من الشلالات ونواحيها، وكذا بإقليم مديونة، منهم عدد من فلاحي المنطقة أيضا.

تحرير من طرف عبير
في 18/07/2016 على الساعة 21:00