البيضاء. ملثمون مسلحون يستولون على سيارة

DR

في 23/06/2016 على الساعة 23:30

هاجم مقنعون كانوا على متن سيارتين رباعيتي الدفع في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بشارع عبد الرحيم بوعبيد بالدار البيضاء، سائقي سيارتين ومرافقهما بالأسلحة البيضاء على طريقة الأفلام الهوليودية، قبل أن يعتدوا عليهما ويستولوا على إحدى السيارتين.

 وكشفت مصادر ليومية "الصباح" التي نقلت الخبر في عددها ليوم غد الجمعة، أن أحد الضحايا الأربع أصيب بطعنة سكين وبجروح مختلفة بجسده بعد أن اعترض طريق سارق سيارته خلال محاولته الفرار، فيما تأزمت الحالة الصحية لباقي أصدقائه جراء الصدمة التي أصيبوا بها بعد الهجوم عليهم بالأسلحة البيضاء.

وقالت اليومية إن الضحايا هم طلبة يدرسون بالخارج وتناولوا السحور في إحدى المطاعم وكانوا بصدد العودة إلى منازلهم، قبل أن يفاجئهم ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارتين رباعيتي الدفع من نوع "فورد" و"فولسفاكن توارك"، من الاتجاه المعاكس ويمنعونهم من مواصلة السير، ليترجل اثنان منهم شاهرين أسلحة بيضاء ليطلبا من سائق السيارة من نوع "اودي "6 الترجل منها مهددينه بالتصفية إذا لم يستجب للأمر.

وامتثل السائق لأوامر المتهمين قبل أن يصعد أحدهما للسيارة وينطلق بسرعة مخلفا وراءه إصابات في صفوف الضحايا بعد ان حاول منع السائق الذي وجهت له طعنة بسكين.

وقد تم نقل الضحايا إلى مستشفى بعد تدخل من مواطنين كانوا على مقربة من مكان وقوع الحادث، عقب فرار المتهمين على متن سياراتهم المختلفة الأنواع ومعهم السيارة المسروقة.

وقالت الجريدة إن عناصر أمنية انتقلت إلى المصحة الخاصة واستمعت لمختلف الضحايا واستعانت في تحقيقها على عدد من الكاميرات المتواجدة بالشارع، والتي تبين لوحات ترقيم سيارات المتهمين، كما استمعت إلى عدد من الشهود.

ووفق المعلومات التي جمعتها مصالح الأمن فإنها تمكنت من التعرف على عدد من المعتدين، بينهم أحد المشتبه بهم وهو من ذوي سوابق ومبحوث عنه في قضايا مماثلة.

تحرير من طرف حفيظ
في 23/06/2016 على الساعة 23:30