العطاوية. الإفطار العلني يطيح بعصابة للسطو على السيارات

DR

في 11/06/2016 على الساعة 09:00

أقوال الصحفتسبب الإفطار العلني لأشخاص بمدينة العطاوية، في تفكيك عصابة إجرامية تنشط في سرقة السيارات والسطو على الممتلكات الموجودة بداخلها.

وذكرت يومية "المساء" في عددها لنهاية الأسبوع، أن فرقة تابعة للدرك الملكي بمركز العطاوية، اعتقلت الثلاثاء الماضي، عصابة إجرامية تتكون من ثلاثة أفراد يتحدرون من مراكش وينشطون في سرقة السيارات.

وتفيد المعطيات الواردة من المنطقة أن مصالح الدرك الملكي، فور حصولها على معلومات تفيد بأن أشخاصا يجهرون بالإفطار في نهار شهر رمضان، قامت بتعقب المشتبه فيهم، الذين كانوا على متن سيارة رباعية الدفع.

واستنادا إلى معلومات "المساء" فإن فرقة تابعة للدرك بسرية العطاوية باشرت تحرياتها حول معلومات أمدها بها ممثل للسلطة المحلية، تفيد بوجود ثلاثة أشخاص على متن سيارة وهم يفطرون نهارا في أول يوم من شهر رمضان، حيث قامت بمداهمتهم داخل السيارة التي كانوا على متنها.

لم تتمكن عناصر الدرك من إيقاف المشتبه فيهم على الفور، بعد أن ترجلوا بسرعة من السيارة. ولاحقت عناصر الدرك الملكي الاشخاص الثلاثة الفارين وسط حقول الزيتون، حيث تمكنوا بعد مطاردة هوليودية من اعتقال شخصين، فيما تمكن الثالث من الهرب، ليتم اقتياد الموقوفين الى مقر الدرك للتحقيق معهما.

وذكرت الجريدة أنه في الوقت الذي وضع الموقوفان رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضهما على النيابة العامة المختصة بمراكش، أطلقت مصالح الدرك عملية بحث واسعة من أجل إيقاف الشخص الثالث الذي يوجد في حالة فرار.

وتبين بعد التحقيق مع الموقوفين (أ - ع)، و(ج، ب)، اللذين يقطنان بدوار العسكر بمراكش، أنهما من ذوي السوابق العدلية في سرقة السيارات، كما تبين أن السيارة التي كانت بحوزتهما مسروقة وتعود ملكيتها لإحدى وكالات كراء السيارات، وسبق لمالكها أن تقدم بشكاية في الموضوع إلى مصالح الأمن بتاريخ 20 ماي الماضي.

تحرير من طرف حفيظ
في 11/06/2016 على الساعة 09:00