هؤلاء قابلوا الشاب البريطاني قبل أن تقتله جبال توبقال

DR

في 05/06/2016 على الساعة 22:24

عثرت عناصر الدرك الملكي بجماعة إمليل، مساء أمس، على جثة شاب بريطاني، كان قد اختفى خلال الأيام الأخيرة بعد حلوله بجبال توبقال بإقليم الحوز. Le360 استقت شهادات لأناس قابلوا الشاب المذكور قبل رحلته إلى جبل توبقال.

الشاب البريطاني البالغ الـ19 سنة، كان قد اختفى بمنطقة جبال توبقال في الـ28 ماي الماضي، وهو التاريخ الذي يفترض أن يستقل فيه كونور طائرة من مطار لمنارة مراكش تعود به إلى دياره.

أيام بعد اختفاءه، سيتم العثور على كونور جثة هامدة في منحدر عميق بجبال توبقال، مساء أمس، من قبل مرشد جبلي.

حظ سعيد سليمة

تحكي سلمية، شابة من مدينة الدارالبيضاء، كيف التقت بالشاب البريطاني، كونور جارفيس، قائلة "التقيته في صباح الـ24 ماي الماضي في ملجأ "نادي جبال الألب الفرنسي"، تركته يتناول فطوره وغادرت إلى قمة الجبل".

وتضيف المتحدثة بنبرة حزينة، " خلال فترة المشي لم أتمكن من المواصلة بسبب ألم في المعدة وقررت العودة، فطريقي التقيته وقال حظ موقف وأكمل طريقه".

قبل ذلك بيوم، كان الشاب كونور يتناول عشاءه بالقرب من طاولة سليمة وصديقتها، طلب معجنات بالدجاج وحساء مغربي "الحريرة" مع البطاطس المقلية.

"كان وديا جدا دون أن يكون ثرثارا، علمت باختفاءه بعد أيام عن طريق الصحافة البريطانية". تضيف سليمة.

مهمة خطيرة

كونور جارفيس، كان قد حل بـ"نادي جبال الألب الفرنسي" في الـ23 ماي الماضي حيث حجز لليلة واحدة.

وذكر براهيم أحد مسيري النادي المذكور، أنه "خلال الـ23 ماي الماضي، كان بالملجأ حوالي 100 زبون، بالإضافة إلى المرشدين السياحيين أي حوالي 130 شخص، والذين يبدؤون رحلتهم على الساعة الرابعة صباحا".

الشاب كونور اختار خوض المغامرة وحده وبدون المستلزمات التي ترافق هذا النوع من الرحلات.

ويضيف المتحدث، أنهم كانوا سيقلقون حياله، لو كان قد ترك أمتعته أو مدد فترة حجزه"، مؤكدا أن عمليات البحث بدأت بعدما أطلقت عائلته نداءها عبر وسائل الإعلام البريطانية، ليطلق درك منطقة أمليل، في الـ28 من ماي الماضي، عملية البحث عن الشاب المفقود، الذي سيعثر عليه مساء أمس، ميتا بجبال توبقال.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 05/06/2016 على الساعة 22:24