مرشد سياحي يحكي تفاصيل العثور على السائح البريطاني ميتا بتوبقال

DR

في 05/06/2016 على الساعة 22:26

في مكان خطر بجبال توبقال، عثر مرشد سياحي، أمس السبت، على شاب بريطاني جثة هامدة، بعدما كان قد اختفى خلال الأيام الأخيرة بعد حلوله بمدينة مراكش.

وكشف المرشد السياحي، محمد والي في تصريح لـLe360، أنه "عثر على جثة السائح البريطاني، كونور جارفيس خلال حوالي الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس، بعد ساعات من البحث الذي بدأته على الساعة الخامسة صباحا".

وأوضح والي الذي قضى تجربة أكثر من 6 سنوات كمرشد سياحي بالمنطقة المذكورة، أن الشاب البريطاني كونور جازف بمروه بمرر صعب جدا، مضيفا "كملاحظة أولية، أظن أن الراحل سقط من ارتفاع 250 و300 متر خلال محاولته الوصول إلى القمة التي لم يكن يفصلها عنه سوى 15 دقيقة، هذا أخطر ممر بجبل توبقال، بالإضافة إلى أن الأحوال الجوية كانت صعبة في الأيام الأخيرة".

وأضاف المتحدث، أنه عثر على جثة السائح البريطاني متحللة قليلا، ومن خلال لونها الأزرق يبدو أن وفاته كانت قبل أيام"، ربما في اليوم الموالي لمغادرته لـ"نادي جبال الألب الفرنسي"، والذي قضى فيه ليلة الـ23 حتى الـ24 ماي الماضي، كما أكد لنا براهيم مسير النادي المذكور.

وأضاف والي أنه بعد عثوره على جثة الشاب كونور جارفيس، قام بأخد الصور للضحية ومشى قرابة 15 دقيقة للتمكن الحصول على التغطية الهاتفية وإجراء اتصال للسلطات المختصة.

وكشف المرشد السياحي أنه طيلة مدة عمله في مجال السياحة الجبلية في المنطقة جبال توبقال بإقليم الحوز، عثر على ثلاثة جثث يقولون إنه "مكان ملعون بالنسبة للمحبي الاستكشاف والسياحة الجبلية".

وقد تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات في انتظار استكمال الاجراءات الإدارية، لترحيل المتوفي إلى عائلته البريطانية.

تحرير من طرف محمد بودرهم
في 05/06/2016 على الساعة 22:26