البيضاء. إيقاف متهم ينصب ببطاقة وطنية مزورة

Le360 : Adil Gardouz

في 13/04/2016 على الساعة 18:30

ألقت مصالح أمن منطقة عين الشق بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، القبض على شخص يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك بعدما خلصت التحريات إلى تورطه في معاملات تجارية عن طريق تزوير بطاقة تعريف بيومترية وتسديد مبالغ تلك المعاملات بواسطة شيكات بدون رصيد.

وحسب مصدر أمني، فإن عملية الإيقاف التي تمت من داخل محل تجاري يعرض من بين مبيعاته الأجهزة الإلكترونية، جاءت على إثر ضبط المعني بالأمر وهو يحاول مرة أخرى القيام بمعاملة تجارية ثانية اقتنى من خلالها هاتفين محمولين من الهواتف الذكية، لتتم محاصرته خصوصا وأنه سبق وأن زار المحل التجاري نفسه المتواجد بمنطقة بسيدي معروف واقتنى هاتفا محمولا مقابل تسليم أصحاب المحل التجاري شيك بمبلغ الهاتف، تبين فيما بعد أنه يبقى بدون مؤونة.

ومن خلال البحث الأولي الذي أشرفت عليه الضابطة القضائية بمنطقة عين الشق تحت إشراف النيابة العامة، تبين على أن المعني بالأمر الذي يحمل بطاقة تعريف بيومترية مزورة بشكل واضح المعالم، عمد إلى فتح حسابين بنكيين بوكالتين مختلفتين، وقام بمعاملات تجارية اقتنى من خلالها هواتف محمولة من محلات مختلفة، وذلك عن طريق تسديد مبالغها بواسطة شيكات تبقى كلها دون مؤونة.

هذا واعترف المشتبه فيه أثناء تعميق البحث بتزويره لبطاقة التعريف البيومترية بغرض ارتكاب أفعال ترتبط بالنصب والإحتيال إضافة إلى فتح حسابات بنكية بهوية مزورة والقيام بمعاملات تجارية بواسطتها، وهو ما تم على إثره تقديمه إلى العدالة أول أمس الاثنين.

وحجزت المصالح الأمنية خلال هذه العملية إلى جانب بطاقة التعريف البيومترية المزورة بطاقتين بنكيتين للسحب الأوتوماتيكي تحملان هوية مستعارة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 13/04/2016 على الساعة 18:30