شيشاوة. مواجهات دامية واعتقالات بسبب.. قُبلة!

DR

في 05/04/2016 على الساعة 10:06

لم يكن يعلم شاب أن عناقه وطبعه لقبلة على خد زوجته، أثناء تجولهما وسط دوار بإقليم شيشاوة، سيتسبب في "حرب" دامية ستنتهي فصولها في السجن.

القصة بدأت، حسب ما ذكره موقع "مراكش الآن"، حين حل شاب وزوجته ضيفين على أحد أقاربه بدوار سيدي بوبكر (إقليم شيشاوة)، أول أمس الأحد، فخلال جولة للشاب برفقة زوجته وسط الدوار، بادر إلى معانقتها وتقبيلها أمام الناس، الشيء الذي لم يتقبله بعض أبناء الدوار المحافظين، حيث حاولوا تنبيه الشاب إلى ضرورة احترام ثقافة ومشاعر ساكنة الدوار، وهو الأمر الذي لم يتقبله فدخل معهم في شنآن انتهى بالاعتداء عليه.

ووفق المصدر ذاته فإن الأمور تطورت إلى الأسوء بعدما علمت العائلة المضيفة بالواقعة، حيث شن أفرادها هجوما على أحد المعتدين وانهالوا عليه بالضرب، قبل أن يقدموا على إضرام النار في دراجته النارية "تريبورتور"، التي يستعملها في أنشطته الفلاحية.

وأضاف أن عناصر الضابطة القضائية لدرك شيشاوة، حلت بالدوار بعد إخطارها بالواقعة، لتتمكن من إيقاف اربعة أشخاص من كلا الطرفين المتعاركين، بتهمة تبادل الضرب والجرح وإضرام النار، حيث جرى الاستماع لأقوالهم في محاضر قانونية بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت.

تحرير من طرف منى
في 05/04/2016 على الساعة 10:06