طنجة. إيقاف المتهم الرئيسي بنبش المقابر المسيحية

DR

في 16/03/2016 على الساعة 14:30

بعد توصلها بشكايات عاجلة منذ أسابيع، تمكنت المصالح الأمنية بمدينة طنجة من توقيف المتهم الرئيسي في جرائم نبش المقابر الأجنبية بالمدينة.

وعلم من مصادر أمنية أن مصالح الدائرة الأمنية الثالثة بالمنطقة الأمنية الأولى بولاية امن طنجة تمكنت من فك لغز جريمة نبش المقابر المسيحية بمنطقة بوبانة غرب المدينة.

المصادر ذاتها أشارت أن عناصر الأمن بنفس الدائرة تمكنوا من إيقاف المعني بالأمر بعد عملية تتبع وترصد للمصالح المذكورة ، ويتعلق الأمر ،حسب مصدر امني، بالمدعو "ب.ن" و يبلغ من العمر 31 سنة ، وهو من ذوي السوابق العدلية، وكان المتهم، يستهدف مقابر المسيحيين بالنبش والتكسير، كما انه كان موضوع شكايات تتعلق بالسرقة من داخل السيارات.

تبقى الإشارة إلى أن عددا من القبور بالمقبرة المسيحية بوبانة تعرضوا لعمليات تكسير ونبش خلال الأشهر المنصرمة ، وعلى إثرها تقدم القنصلين الفرنسي والإسباني، بشكايات عديدة لدى المصالح الأمنية بالمدينة والتي فتحت تحقيقاتها في الموضوع.

كما نشير في السياق ذاته إلى أن أزيد من 42 قبر ومرقد تعرضوا لعمليات نبش وتكسير خلال الصيف المنصرم وتناثرت عظام الجثامين المدفونة في أماكن عديدة داخل المقبرة

.

وسبق للمصالح الأمنية بالمدينة سنة 2004 أن كشفت تورط حارس المقبرة، بعد العثور داخل مسكنه على عدد من قطع المرمر والرخام المسروقة.

تحرير من طرف حفيظ
في 16/03/2016 على الساعة 14:30