بعد الاحتجاجات.. "أمانديس" تراجع أكثر من 100 ألف فاتورة

DR

في 28/11/2015 على الساعة 13:15

بعد خروج سكان مدينة طنجة في الاحتجاجات والمسيرات احتجاجا على غلاء فواتير الماء والكهرباء، أعدت شركة التدبير المفوض "أمانديس"، إجراءات أهمها مراجعة ما يقارب 102 ألف فاتورة.

وأكد بلاغ للشركة، صدر مساء أمس بأنه تم الشروع في تنفيذ خمس إجراءات وبشكل كامل، بينما ثلاثة منها "تم التقدم فيها بشكل كبير، ويرتقب التطبيق النهائي لها خلال الشهرين المقبلين".

وأضاف البلاغ أنه سيتم "مراجعة 102.000 فاتورة تعود للأشهر الأربعة الأخيرة، من يوليوز إلى أكتوبر 2015 ، إضافة إلى الإعلان عن مرور قارئ العدادات عن طريق ملصقات تثبت فيها، وكذا إمكانية مساءلة رؤساء الوكالات التجارية عن مجموع عمليات الفوترة، وهو الإجراء الذي أسفر عن إعادة توزيع هؤلاء الرؤساء والمكلفين بالزبائن وكذا توظيف آخرين".

وأكد المصدر ذاته استفادة أكثر من 12.000 زبون من تطبيق إجراء إعادة احتساب الفواتير المشتركة، وكذا تنفيذ ما يناهز 330 عملية إعادة ربط، مردفا أن أن شركة "أمانديس" وضعت "رهن إشارة الزبائن الذين لا يتجاوزون الأشطر الاجتماعية عدادات الكهرباء مسبقة الأداء لمساعدتهم على التحكم في استهلاكهم".

وكانت وزارة الداخلية قد أوفدت لجنة مختصة من الوزارة ووالي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة لتدارس الشكايات التي تقدم بها سكان بعض أحياء المدينة والمتعلقة بغلاء فواتير الماء والكهرباء لشهري يوليوز وغشت المنصرمين.

ويذكر أن رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، كان قد انتقل إلى مدينة طنجة بتعليمات من الملك محمد السادس واجتمع بمقر ولاية طنجة، مع والي المدينة محمد اليعقوبي، بحضور وزير الداخلية محمد حصاد، ومنتخبي مجلس المدينة، في محاولة لحل أزمة "أمانديس".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 28/11/2015 على الساعة 13:15