طنجة. وفاة مبحوث عنه متأثرا بإصابته برصاص الشرطة

DR

في 25/11/2015 على الساعة 12:35

أمرت النيابة العامة بطنجة، صباح اليوم الأربعاء، بإيداع جثة متهم أصيب برصاص الشرطة ليلة 18 نونبر الجاري بحي مرس اشناد، قسم الأموات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، وذلك بعد وفاته صبيحة اليوم متأثرا بجروح أصيب بها نتيجة الرصاصة التي اخترقت جانبه الأيمن.

 العناصر الطبية التي أجرت عمليات دقيقة بقسم المستعجلات لم تتمكن من إنقاذ المتهم المصاب بعد قضائه زهاء تسعة أيام داخل العناية المركزة بالمستشفى.

مصدر طبي أكد لـLe360 أن نزيفا داخليا كان السبب في وفاة المتهم، بالرغم من المجهودات التي تلقاها الأخير فور نقله للمستشفى الأسبوع المنصرم.

وكانت ولاية أمن طنجة، قد أفادت بأن شرطيا يعمل بالولاية اضطر إلى استخدام سلاحه الوظيفي لإيقاف شخص كان في حالة غير طبيعية، ويعرض سلامة المواطنين للخطر، وذلك بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير (سيف) وقنينة غاز مسيل للدموع.

وأوضح بلاغ للولاية، أن المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة ومطلوب للعدالة في أربع قضايا جنائية تتعلق بالسرقة بالعنف، رفض الامتثال للشرطة واعتدى على أحد عناصر الدورية الأمنية، وهو ما دفع بزميل هذا الأخير إلى إطلاق رصاصتين من سلاحه الوظيفي، الأولى تحذيرية في الهواء، والثانية أصابت المشتبه فيه على مستوى جسده.

وتعد هذه الحالة من بين الحالات التي سجلت بمدينة طنجة والتي على أثرها تلقى متهمون رصاصة أودت بحياتهم إذ سبق لعنصر أمني بولاية أمن طنجة أن وظف سلاحه في إيقاف هجوم أحد أخطر المتهمين بحي الدرادب بطنجة بعد أن هاجمه بسكين كبير فوق سطح المنزل إثر محاولات عديدة لإيقافه.

تحرير من طرف صابر وردي
في 25/11/2015 على الساعة 12:35